القبض على مغربيان وإسباني لترويجهم الحشيش في سان سباستيان

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على ثلاثة أشخاص، مغربيان وإسباني، في سان سباستيان بتهمة تهريب المخدرات والانتماء إلى جماعة إجرامية.

ويزعم أن المعتقلين نقلوا الحشيش من ملغا إلى أوياتسون (جيبوزكوا)، في سيارات مستأجرة لهذا الغرض، وبعد شراء العقار، وزعوه على الفور على صغار البائعين المحليين.

ووفق وسائل إعلام إسبانية، بدأت العملية في منتصف أكتوبر 2022، عندما علم محققون من وحدة المخدرات والجريمة المنظمة في سان سيباستيان، أن العديد من الأفراد في المنطقة كانوا ينقلون كميات كبيرة من المواد المخدرة، من جنوب إسبانيا إلى جيبوثكوا لتوزيعها لاحقا.

وبعد إجراء التحقيقات، اكتشفت السلطات أنهم كانوا ثلاثة رجال، استأجروا مركبات سافروا بها إلى ملغا لشراء الحشيش والعودة إلى أوياتسون لتزويد صغار البائعين المحليين بالعقار، مما جعل عملية المراقبة والتحقيق صعبة.

وفي ضوء ذلك، وبعد جمع الأدلة الكافية في 29 مارس، تم القبض على الثلاثة الذين تم التحقيق معهم، بالتعاون مع مجموعة العمليات الخاصة، ووحدة بلباو الخاصة لمرشدي الكلاب، وتم التوقيف في منزل زعيم العصابة والمدير.

ونتيجة لهذا البحث، تم ضبط 30 كيلوغرام من الحشيش و33 غرام سرعة و1250 يورو، وميزانين دقيقين، وعداد نقود، وجهازي تحديد الموقع الجغرافي، كذلك أربعة هواتف محمولة، وأيضا بطاقة شريحة الهاتف، وثلاثة جوازات سفر من المملكة المغربية.

وبالمثل، تم تسليم المعتقلين الثلاثة، وهما مغربيان وواحد إسباني تتراوح أعمارهم بين 30 و 32 عاما، إلى محكمة تحقيق سان سيباستيان، التي أمرت بالسجن الفوري لاثنين منهم وفرضت تدابير احترازية على الآخر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *