الفنانة سكينة درابيل تتعرض لهجوم شرس بسبب دورها في مسلسل “لمكتوب”

بلادنا24-صفاء بورزيق

تعرض مسلسل “لمكتوب”، الذي يبث على شاشة القناة الثانية، لجملة من الانتقادات اللاذعة حول منح دور “الخادمة”، للفنانة المغربية، سكينة درابيل بسبب وزنها الزائد.

ونشر المخرج المغربي عبد السلام الكلاعي، تدوينة له عبر حسابه الرسمي بموقع “فايسبوك”،قائلاً:” منح الممثلة درابيل دور خادمة بناء على أنها سمينة، حيث أن السمينين لا يمكن لهم أن يكونوا ناجحين أو محبوبين أو أبطال”.

وأضاف الكلاعي في تدوينته:” مسلسل رديء وقمة في التفاهة، الذي من المفترض أن يكون كوميديا، لكنه يُبكي بقوة الإسفاف، بعد تولي أحد الممثلين من قصار القامة دور فكاهي، يحمل اسم “الدكداكة”، معتبراً أن الأمر غير مضحك.

ووصف المخرج عبد السلام توزيع الأدوار بناء على تمثلات وتصورات كتاب السيناريو والمخرجين ومسؤولي الكاستينغ بـ “المصيبة”.

ووجه المتحدث ذاته نصيحة للمسؤولين عن هذه الأعمال، قائلاً:” هؤلاء الأشخاص يلزمهم بعض الدروس في حقوق الإنسان والمساواة وتكافؤ الفرص والقبول والاختلاف، مضيفاً: “أعتقد أنهم يحتاجون الدروس في كل شيء”.

وعلّق أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن تدوينة المخرج، بالقول: ” إن مفهوم الكوميديا عندهم مقترن بإضحاك المتلقي على خلق الممثل، وليس على الموقف”.

وأضاف آخر :” ربما يشتغلون بالجمهور عايز كده”، وكتب آخر:” الضحك على حساب كرامة فئة من الناس هو قمة الحقارة والنذالة ،أي قيم يمرر هؤلاء.. حاولت متابعة بعض السيتكومات على الأولى وكنت أُصاب بغصة في الحلق ،لا أفهم ما يريدون تمريره خصوصاً لفلوكة”.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل “لمكتوب”، من إخراج علاء أكعبون، السيناريو لـ “فاتن اليوسفي”، و من بطولة نخبة من الفنانين المغاربة أبرزهم، الممثلة دنيا بوطازوت، أمين الناجي، سلوى زهران، أيوب أبو نصر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *