الفراع والعثماني متهمان باقتناء مركب صحي عشوائي بقلب العاصمة الرباط بـ5 مليار سنتيم

بلادنا24 |

علمت “بلادنا24” من مصادر جيدة الإطلاع، أن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، تمتلك عدة عقارات شيدت بها مركبات صحية وإدارية بطريقة غير قانونية.

وقالت ذات المصادر، إن ذات التعاضدية تمتلك على سبيل المثال مركبا إداريا بشارع ابن سينا، يتألف من أربع طوابق، لكن بالرجوع إلى وثائق التملك، فإن الرسم العقاري لا تظهر به آثار لأي مركب.

مصادرنا أكدت أن المركب الواقع بقلب العاصمة الرباط، بني بشكل عشوائي ولا يتوفر على رسم عقاري، مما يعني أن على سلطات الرباط هدمه.

وتشير المعلومات الدقيقة التي حصلت عليها “بلادنا24″، أن ذات المركب كان قد اقتناه الرئيس السابق للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، محمد الفراع، بوساطة من كاتبه العام الذي يشغل الآن مهام الرئيس.

وبحسب نفس المصادر، فإن الرئيس الحالي ذي الأصول الصحراوية، توسط لمقاول صحراوي من أجل الحصول على صفقة تصل قيمتها 10 مليار سنتيم.

لكن الصفقة وقعت بها اختلالات توجب فتح تحقيق قضائي، إذ رغم كون التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أدت من ميزانيتها مبالغ التسجيل والتخفيف، إلا أن الموثقة التي تكلفت بالعملية قامت بتسجيل المركب كأرض عارية، رغم أن العمارة كانت عبارة عن بناء غير مكتمل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *