في ملفين منفصلين.. الفايق يمثل أمام استئنافية فاس

علمتبلادنا24، أنه قد تم إحضار النائب البرلماني رشيد الفايق، صبيحة اليوم الثلاثاء، من السجن المحليبوركايز، إلى مقر محكمة الاستئناف بفاس، للمثول أمام قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة، للشروع في استنطاقه تفصيليا في قضية تتعلق باغتصاب فتاة قاصر.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن قاضي التحقيق قد قرر تأجيل التحقيق التفصيلي مع البرلماني الفايق إلى غاية 5 يناير من العام المقبل، حيث سبق للنائب الأول للوكيل العام للملك، (ع.ع.ب)، أن التمس من قاضي التحقيق إجراء تحقيق في مواجهة الفايق على خلفية اتهامه بجرائم “هتك العرض والاتجار في البشر، حيث استمع إليه إعداديا، في انتظار إخضاعه للاستنطاق التفصيلي.

وفي سياق متصل، يمثل البرلماني الفايق حاليا أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال على خلفية متابعته في جرائم ثقيلة، إلى جانب شقيقه جواد الفايق، ومتهمين آخرين، من بينهم أعوان سلطة، وذلك في قضية مايعرف بـمافيا العقار أولاد الطيبالتي تورطت في جرائم فساد عرفتها الجماعة القرويةأولاد الطيببفاس.

وتجدر الإشارة، إلى أن الهيئة القضائية بالغرفة المذكورة، قد أخرت في الجلسة السابقة هذه القضية إلى جلسة اليوم للشروع في الاستماع إلى مرافعة هيئة دفاع المطالبين بالحق المدني، ومرافعة الوكيل العام للملك، ومرافعة هيئة دفاع المتهمين، قبل إصدار الأحكام القضائية في حق المتهمين.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *