الـ”ODT” تعلن عزمها خوض خطوة احتجاجية بـ”دار البريهي”

قرر المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، خوض محطة احتجاجية جديدة، من خلال جمع توقيعات العاملين، عبر عريضة احتجاجية مطلبية تحت عنوان “نداء إلى ممثلي الأمة”.

وجاء في تصريح أمين الحميدي، الكاتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، لـ”بلادنا24“، أنه “بعد المحطة النضالية الناجحة التي قمنا بها، والمتمثلة في الوقفة الاحتجاجية مع الاعتصام أمام الشركة يوم 24 نونبر الماضي، قررنا خوض محطة نضالية جديدة”.

وتابع الحميدي، قائلا: “خلال هذه المحطة سيتم جمع توقيعات العاملين، عبر عريضة احتجاجية مطلبية تحت عنوان “نداء الى ممثلي الأمة”، والتي تعبر عن تشبثنا بمطالبنا الاستعجالية، والمتمثلة أساسا في الزيادة في الأجر القاعدي، ومنحة الأخطار المهنية، خصوصا أننا كقطاع يغيب فيه عمدا الحوار الاجتماعي الأخير لسنة 2019”.

وقال المتحدث، إن “قرار العريضة الذي تم التوافق عليه داخل المكتب الوطني، وبتشاور مع جميع المكاتب المحلية التابعة له بمختلف المحطات الجهوية، جاء لكي يعطي الإشارة للمشغل على أننا، كنقابة وعاملين، لن نتراجع عن الدفاع عن حقوق الشغيلة الإعلامية، ولن ينتهي المسار النضالي إلا بعد تحقيق انتظارات المستخدمين وتطلعاتهم”.

وشدد القيادي النقابي، على أن “الإدارة يجب أن تفي بالالتزامات التي وقعتها في محضر اتفاق ليوم 08 يونيو 2022، ومحضر نزاع جماعي بالمندوبية الجهوية للتشغيل معهم كنقابة أكثر تمثيلية”، وأضاف أنه “ستكون رسالة عنوانها “نداء الى نواب الأمة”، قصد طرح أسئلة كتابية وشفوية تخص القطاع”.

وأكد أمين الحميدي، أنه “بعد انتهاء المجلس الإداري المنعقد يوم الاثنين 12 دجنبر الجاري، وبناء على مخرجاته، ستتضح الرؤية والطريق الذي ستسلكه النقابة”.

بلادنا24لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *