الـAMDH تدعو إلى الكشف عن مصير مهاجرين مفقودين

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، مراسلة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، من أجل تحديد مصير المهاجرين وطالبي اللجوء المفقودين على إثر فاجعة أحداث 24 يونيو الماضي بالسياج الحدودي الفاصل بين بني أنصار ومليلية المحتلة.

وقالت الجمعية في بلاغ تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، إنه تم توجيه هذه المراسلة في إطار متابعتها لملف الهجرة واللجوء، وبعد تلقيها المئات من النداءات وطلبات المؤازرة من طرف عائلات وأقارب المهاجرين وطالبي اللجوء المفقودين.

وأشارت إلى أن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، راسل الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالناظور، بتاريخ 18 يوليوز الجاري، حيث وضع تحت تصرفه اللائحة المؤقتة للمفقودين من أجل مطالبته بالتدخل العاجل للتسريع في إجراءات البحث بهدف تحديد مصيرهم ومكان تواجدهم.

وأضافت، “سواء كانوا أحياء أو أمواتا، وذلك للتخفيف من وطأة الفاجعة التي ألمت بأسرهم، وضمانا لحقوقهم المنصوص عليها في المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية ذات الصلة”.

ويشار إلى أن هؤلاء المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول جنوب الصحراء الكبرى، كانوا قد شاركوا في عملية هجوم جماعي على السياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة، وهو ما أدى إلى وفاة 24 مهاجرا، وإصابة نحو 140 عنصرا من القوات العمومية.

بلادنا24الناظور

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *