الغلوسي: نظام العسكر بالجزائر استغل مناسبة رياضية للتحريض ضد بلد جار

قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن “نظام العسكر بالجزائر يمعن في صب الزيت على النار، ويحرض ضد بلد جار”.

وتابع الغلوسي، في تدوينة عبر حسابه بمنصة “فايسبوك”، أن “نظام  العسكر بالجزائر استغل مناسبة رياضية تنظم بالجزائر، ورمزية نيلسون مانديلا الذي أطلق اسمه على ملعب هناك، من أجل تلميع صورته البئيسة، محاولا تقديم نظام الكابرانات كنظام ديمقراطي يساند “حركات التحرر “والاصطفاف إلى جانب القضايا العادلة””.

وأضاف ذات المتحدث، أن “الحال يقتات بشكل انتهازي من شعارات الثورة الجزائرية التي قدمت مليون شهيد، ويستغل تلك الثورة ودماء شهدائها بشكل بئيس لإضفاء الشرعية على نظام مفلس، يعيش على الفساد والريع وصورية المؤسسات، وافتضحت ألاعيبه ومناوراته في قضية الصحراء المغربية”.

وفي نفس السياق، قال الغلوسي إن “استقدام حفيد نيلسون مانديلا إلى الجزائر، هي محاولة لتلميع وجه وصورة نظام فاقد للشرعية الشعبية، و لن يغير ذلك من واقع كون نظام الكابرانات هو نظام ريعي، يجعل الثروة والسلطة متمركزة في يد أقلية قليلة، في حين يعيش معظم الشعب الجزائري تحت دائرة الفقر والحرمان، وكل من سولت له نفسه انتقاد هذا النظام، فإنه يواجه بسيف القضاء وطبخ الملفات الأمنية والمحاكمات الصورية، وإصدار أحكام قاسية، لترهيب الديمقراطيين والأحرار بالجزائر”.

وأشار محمد الغلوسي إلى أنه “في كل مرة حكم العسكر يجد نفسه في الدائرة الضيقة، ومطوقا بمطالب متصاعدة للشعب الجزائري، من أجل الحرية والكرامة، يلجأ إلى تصعيد اللهجة ضد المغرب وافتعال مشاكل بين البلدين، لتمويه وتغليط الرأي العام الداخلي، وخلق عدو وهمي، لتأجيل الديمقراطية وتحصين البقاء في السلطة”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *