الطلبة الممرضون يحتجون داخل مستشفى الفارابي بوجدة

خاضت التنسيقية الوطنية لطلبة خريجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بوجدة، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية مرفوقة باعتصام داخل المركز الاستشفائي الجهوي الفارابي، وذلك للمطالبة بتحقيق مطالبها التي تصفها بـ”العادلة والمشروعة”.

ورفع المحتجون مجموعة من الشعارات التي تستنكر عدم التعاطي مع مطالبهم بالشكل المطلوب، وغيرها من الشعارات التي تنشد الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وذكر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، في تصريحات، “إن هذه الخطوة الاحتجاجية، تأتي كرد على سياسة الأذان الصماء التي تنهجها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وإدارات المستشفيات العمومية، لعدم توفيرها للتلقيح المضاد للتلفيف الكبدي “ب”، وعدم توفير التعويض عن التداريب الاستشفائية”.

وأكد المحتجون، على أن “هناك مجموعة من المطالب والحقوق التي سيتم الإعلان عنها، والتي تحتاج إلى التفعيل والتنزيل، من قبيل فتح باب التسجيل في “الماستر” وتعديل القانون المتعلق بالأخطار المهنية”.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية، في سياق مقاطعة التنسيقية للتداريب الاستشفائية وارتداء الشارات السوداء داخل الدروس النظرية، خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و24 مارس الجاري.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *