الصحة العالمية: وفاة امرأة كل دقيقتين بسبب الحمل والولادة

ذكر تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، معطيات صادمة، بخصوص صحة النساء أثناء الحمل والولادة، حيث قال إن عام 2020 توفيت امرأة واحدة كل دقيقتين.

وحسب ما ذكرته مواقع إخبارية عالمية، فإن منظمة الصحة العالمية، قالت في تقرير لها، “إنه في عام 2020، توفيت امرأة كل دقيقتين، بسبب أمور بسيطة تتعلق بالحمل والولادة، ويمكن الوقاية منها”.

وأوضحت المنظمة حسب المصدر ذاته، أنه “عام 2020 توفيت حوالي 287 ألف امرأة في العالم، بسبب الحمل والولادة، أي أنه ما يعادل حوالي 800 حالة وفاة كل يوم، وبمعدل امرأة واحدة كل دقيقتين”.

وتظهر معطيات التقرير، تراجع الجهود في حماية النساء أثناء الحمل والولادة، بحيث أن المعطيات المذكورة أعلاه، تبين أن معدلات وفيات الأمهات المرتبطة بالحمل والولادة ارتفعت بشكل مخيف.

وأشارت منظمة الصحة العالمية في التقرير، إلى أن وضعية النساء الحوامل في البلدان الفقيرة، والتي تعرف صراعات سياسية أو حروب يبقى مأساوي بشكل كبير، واستحوذت أفريقيا جنوب الصحراء، على حوالي 70 في المائة من وفيات الأمهات العالمية في عام 2020، تليها آسيا الوسطى والجنوبية التي شكلت ما يقرب من 17 في المائة.

ولحماية النساء الحوامل، أوصى التقرير بزيادة التغطية الصحية الجيدة، ومنحهن القدرة على اتخاذ القرارات الخاصة بشأن صحتهن الجنسية والإنجابية. حسب ما ذكرته المصادر الإخبارية الدولية.

بلادنا24خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *