الصحافة الفرنسية تؤكد أهمية زيارة كولونا للمغرب وبداية عودة العلاقات بين البلدين

أبرزت مجموعة من عناوين الصحافة الفرنسية الصادرة اليوم السبت، والتي خصصت للزيارة التي قامت بها وزيرة الخارجية الفرنسية للمغرب، أمس الجمعة، (أبرزت) الأهمية التي تكتسيها زيارة كاترين كولونا للمغرب، من أجل الدفع نحو إعادة ”الدفء” للعلاقات المغربية الفرنسية.

وفي هذا الصدد قالت صحيفة “courrierinternational”، على موقعها الإلكتروني، إن ”فرنسا هدف استراتجي للمغرب”،  موضحة أهمية الزيارة في إطار العلاقة الثنائية بين البلدين، والأهمية القصوى لفرنسا بالنسبة للمغرب، وكذلك الأمر بالنسبة للأهمية التي يحظى بها المغرب لدى فرنسا.

أما الموقع الإلكتروني لقناة ”cnews”، فركز على كلمات وزيرة الخارجية الفرنسية خلال اللقاء الصحفي الذي جمعها بنظيرها المغربي ناصر بوريطة، خاصة إعلان الوزيرة الفرنسية عن ”الرغبة في فتح صفحة جديدة بين البلدين”، وإعلانها عن ”نهاية الأزمة التي تخص التأشيرات”.

وخصص الموقع الإلكتروني لصحيفة ”marianne”، مقاله من أجل التذكير بسياق الأزمة ”الصامتة” بين المغرب وفرنسا، والتي كان موضوع التأشيرات وراء اندلاعها، بحسب مقال الصحيفة، التي أكدت أن نهاية أزمة التأشيرات هي بمثابة ”عودة للعلاقات إلى طبيعتها بين المغرب وفرنسا”.

وذكرت صحيفة ”le point”، بالزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال الأشهر المقبلة من السنة القادمة، والتي أعلنت عنها كل من كاترين كولونا وناصر بوريطة خلال الندوة الصحفية التي جمعتهما أمس الجمعة.

بلادنا24 – ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *