الشرطة الإسبانية تمارس “رقابة مشددة” في المعابر الحدودية مع مليلية وسبتة

بلادنا24 – مريم الأحمد |

أكد رئيس الشرطة الوطنية في سبتة المحتلة، خافيير دانيال نوغيرولز، اليوم الاثنين، على أن السلطات الأمنية ستنفذ رقابة “شاملة وقوية” على دخول وخروج الأشخاص والمركبات في إعادة فتح “الحدود” مع المغرب.

وبحسب موقع “كوبي” الإسباني، أوضح قائد الشرطة أنه جرى نقل وحدات الهجرة الخاصة، وكذلك الوحدات المتنقلة إلى سبتة ومليلية المحتلتين، “لتنفيذ تلك السيطرة الشاملة والقوية والمتناسبة” على عبور الأشخاص.

وسجل خافيير دانيال نوغيرولز، أن ضباط الشرطة قد تعزز عددهم بدمج وحدة خاصة، فضلا عن المزيد من الوحدات الأخرى، وقال: “اعتبارا من الدقيقة الأولى سيكون هناك وجود لهذه القوات، وسيكونوا هنا طوال الصيف تقريبا لمراقبة تطور الأوضاع”.

وظهر قائد الشرطة مع مندوبة الحكومة في المدينة المحتلة، سلفادورا ماتيوس، التي شرحت عملية فتح الحدود على مرحلتين، الأولى ليلة اليوم الاثنين، بالنسبة للمسافرين من منطقة شنغن، أي الإسبان أو مواطني دول الاتحاد الأوروبي أو المغاربة الذين يحملون التأشيرة، “لأن الأمر الوزاري لا يضع أي قيود في هذا الصدد”.

وستكون المرحلة الثانية من هذه العملية، ابتداء من الساعة الواحدة من يوم الثلاثاء 31 ماي الجاري، بالنسبة للعمال الذين يسمح لهم بالدخول والمغادرة عبر بطاقة هوية أجنبية (TIE) أو تأشيرة خاصة يجب أن تمنحها القنصلية بالمغرب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *