السلطات تدق ناقوس الخطر.. زلزال مدمر يضرب تايوان و يعزل 400 سائح على سفح جبل

اهتزت دولة تايوان على وقع زلزال قوي ضرب البلاد وخلف انهيار مبنى مكون من 03 طوابق ، مما أدى إلى تقطع السبل بحوالي 400 سائح على سفح جبل ، وأدى إلى انحراف جزء من قطار ركاب عن مساره.

ووثق مقطع فيديو مصور اللحظة التي تسبب فيها الزلزال (بقوة 6.8 درجة على مقياس ريشتر) في انهيار سقف مركز رياضي بينما كان الناس يمارسون رياضة تنس الريشة، حيث شوهدوا وهم يركضون إلى بر الأمان، بينما تحطمت أجزاء من سقف ملعب كرة الريشة في مركز تاويوان للرياضات المدنية، الواقع شمال غرب البلاد.

هذا و يعتبر هذا الزلزال هو الأكبر بين عشرات الزلازل التي شهدتها البلاد منذ مساء يوم أمس السبت ، حيث وقعت معظم الأضرار على مستوى شمال مركز الزلزال على الساحل الجنوبي الشرقي لتايوان، فيما قال مكتب الأرصاد الجوية التايواني أن الزلزال وقع في بلدةتشيشانغعلى عمق سطحي نسبياً يبلغ سبعة كيلومترات (أربعة أميال).

كما قالت وكالة الأنباء المركزية بالجزيرة من جهتها أن المبنى المكون من ثلاثة طوابق ، والذي كان يحتوي على متجر(7-Eleven) في الطابق الأرضي والسكن العلوي منها ،قد انهار في بلدة يولي بوادي هوادونغ بشرق البلاد.

كما أضافت أنه تم إنقاذ مالك المبنى البالغ من العمر 70 عامًا وزوجته أولاً ، لكن الأمر استغرق وقتًا أطول للوصول إلى امرأة تبلغ من العمر 39 عامًا وابنتها البالغة من العمر خمس سنوات بنفس المبنى.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *