السجن النافذ لدركي بتارودانت ضبط متلبسا بتلقي رشوة

أصدرت المحكمة الإبتدائية بتارودانت، اليوم الخميس، قرار الحكم النهائي في حق دركي برتبة مساعد، والقاضي بثلاثة أشهر حبسا نافذة، بعدما تم ضبطه متلبسا بتلقي رشوة.

وحسب مصادر مطلعة، فقد أصدرت غرفة الجنح لدى ابتدائية تارودانت، الحكم النهائي على الدركي، الذي لازال في بداية مشواره المهني بأولاد برحيل، بعدما أقدم المشتكي على الاتصال بالرقم الأخضر لمحاربة الرشوة، مباشرة بعد تأكده من أنه أصبح ضحية ابتزاز ومساومة من طرف الدركي المذكور.

وأضافت ذات المصادر، أن المعني بالأمر طلب من المشتكي مبلغ ألف درهم، مقابل التراجع عن تقديمه أمام أنظار وكيل الملك بابتدائية تارودانت بتهمة سياقة دراجة نارية دون التوفر على شهادة تأمين، وذلك بعدما تم حجز دراجته بحاجز للمراقبة بمنطقة أولاد برحيل.

يذكر أن سنة 2018، أطلق الوكيل العام للملك بالمغرب، محمد عبد النباوي، مركزا خاص لاستقبال شكايات عبر الهاتف تتعلق بالرشوة والابتزاز، ومختلف صور الفساد، خاصة بعد توالي مجموعة من التقارير التي تتحدث عن تفشي هذه الظاهرة في المغرب بشكل كبير، حيث تم تحديد الرقم الأخضر التالي 0537718888، الخاص للتبليغ عن جميع جرائم الفساد والرشوة والابتزاز، أي كان سواء في الإدارات العمومية أو المصالح القضائية وغيرها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *