الراسبون في امتحان المحاماة: نحن أمام لوبي كبير وسننتصر

للمرة الثالثة على التوالي، نظمت “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، وقفة احتجاجية، صباح اليوم الأحد، أمام البرلمان بالرباط، وذلك بعد التصريح الإعلامي الأخير لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، بوكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال أمين نصر الله، ممثل “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، أنه بخصوص تصريحات وزير العدل الأخيرة، “هو يقول ونحن نرد ميدانيا، حيث تقدمنا بدعوة إلغاء للمحكمة الإدارية، وشكاية للقضاء الجنائي على خلفية جريمة التزوير التي لايمكن الفرار منها بأي وجه كان”.

وأضاف أمين نصر الله في تصريح لـ”بلادنا24“، أن اللجنة تقدمت بشكاية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وللهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، “وأيضا على خلفية هذه التصريحات تقدمنا بتظلم رسمي للديوان الملكي”.

وتابع قائلا: “تصريحات وهبي فاقت حدود اللباقة وحدود الاحترام لأبناء الشعب، والواقع المرير الذي نعيشه، ومعركتنا ليست معركة جولة واحدة، بل مجموع جولات، لأننا نتصارع مع لوبيات كبيرة”.

وأكد ممثل اللجنة، متحدثا: “نحن نتصارع مع لوبي فساد كبير، وعلى الرغم من قلتنا إلا أننا بينا قدراتنا وتكويننا وفرضنا أمر الواقع، والوزير أصبح يرتعش خوفا من الخطاب ويصفنا بالكمشة والهبشة”.

فيما تقول رحيمة براش، راسبة في امتحان أهلية المحاماة، “نحن صامدون، ولن ترعبنا سياسة التخويف لأننا في مغرب جديد بمنوذجه التنموي، ومغرب ما بعد دستور 2011، الذي ضرب أشواطا كبيرة في الحقوق والحريات”.

وتؤكد المتحدثة في تصريح لـ”بلادنا24“، أن تصريحات وزير العدل هي بمثابة دلائل وحجج للترافع حول قضيتهم، والتي في كل مرة يؤكدون فيها على “الخروقات والتلاعبات التي شابت الامتحان”.

وتضيف المتحدثة، أن “خرجات الوزير كانت دائما لصالحنا، وتثبت أن الامتحان لم يكن نزيها، وأن القانون لا يحترم، كما أنه اعترف بذلك كوزير يحمل وثيقة وزارية مهمة في بلادنا”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *