الرئيس الأمريكي و زوجته يقدمان أول إقرار ضريبي للكونغرس

كشف البيت الأبيض في آخر تقرير صدر يوم أمس الجمعة، عن قيمة الإقرارات الضريبية لسنة2021 ،التي قدمها الرئيس الأمريكي، جو بايدن وزوجته، جيل بايدن، و التي تجاوزت أكثر من 600 ألف دولار.

وأوضح البيت الأبيض في تقريره، بأن الزوجين قاما بدفع ضرائب قُدّرت بـ 150439 دولاراً على دخلهما السنوي البالغ 610702 دولاران، بمعدل نسبته 24.6%..

و كشفت البيانات الضريبية للكونغرس، أن الرئيس الأمريكي وزوجته يلتزمان بتقليد للرؤساء الأمريكيين يعود إلى سبعينات القرن الماضي، والذي تجاوزه الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفي سياق متصل، كشفت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، وزوجها، دوغ إمهوف، أن دخلهما قُدّر بـ 1.6 مليون دولار السنة الماضية، مشيرة في تقرير قدمته للإدارة المالية بالبيت الأبيض إلى أنهما دفعا مجموعة من الضرائب قدرت بـ 523371 دولارا، بمعدل نسبته 31.6%.

و تجدر الإشارة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن  يحصل على 378333 دولاراً كراتب أساسي في ولايته، وهو ما يقل عن الراتب المعتاد وهو 400 ألف دولار .

في حين كسبت جيل بايدن 67116 دولارا من عملها كأستاذة في جامعة نورث فرجينيا.

وبحسب الدستور الأمريكى، فإن الكونغرس يحدّد راتب رئيس الولايات المتحدة ، وذلك وفق المادة الثانية، ولا يمكن تغيير راتب الرئيس خلال فترة ولايته ، حيث يتم تحديد ذلك فى مرحلة الانتخابات الرئاسية،وما يتمتع به من امتيازات ومنح،تحت بند “بدل مصروفات شخصية”، وكانت آخر مرة يتم فيها رفع راتب الرئيس الأمريكى في عام 2001 ، قبل أن يتولى بوش الابن رئاسة الولايات المتحدة.

 

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *