“الديستي” تقود الفرقة الوطنية لتفكيك شبكة إجرامية متورطة في سرقة 46 مليون من أمام وكالة بنكية ببوزنيقة

قامت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (ديستي)، يوم أمس الجمعة، من توقيف واعتقال خمسة أشخاص، على خلفية الاشتباه في الارتباط بشبكة إجرامية متورطة في اقتراف عمليات سرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن الإجراءات الأولية للبحث، كشفت أن المشتبه فيهم استهدفوا بتاريخ 10 غشت المنصرم، أحد الضحايا مباشرة بعد خروجه من وكالة بنكية بمدينة بوزنيقة، وعرضوه للعنف بواسطة السلاح الأبيض المقرون بسرقة مبلغ مالي يناهز 41 مليون سنتيم.

وتابع البلاغ في نفس السياق، أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه القضية، كشفت أن المشتبه فيهم اختاروا الضحية بناءً على تخطيط مسبق وترصد مستمر، لدرايتهم السابقة بنشاطاته، قبل أن يقدموا على ارتكاب فعلهم الإجرامي باستخدام سيارة نفعية لتسهيل عملية التنفيذ والهروب.

كما أبانت إجراءات البحث كذلك، أن المشتبه فيهم كانوا بصدد القيام بارتكاب ثلاث عمليات مماثلة بالدار البيضاء والقنيطرة بعد تخطيط محكم، تستهدف ضحايا محددين يشتبه في كونهم ينشطون في غسيل الأموال والتلاعب بالفواتير الوهمية.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد جرى وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الجاري من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية  تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وتحديد كافة المساهمين والمشاركين في اقتراف هذه الجرائم، فضلا عن التحقق من الأنشطة غير المشروعة المنسوبة للضحايا المستهدفين.

بلادنا24معاد بودينة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *