الحدث العالمي “stars in the place” يحيي ساحة جامع الفنا

اهتز يوم أمس اخميس، القلب النابض لمدينة مراكش، بأنغام الموسيقى العربية والعالمية، احتفاء بالسنة الجديدة.

فلطالما كانت “ساحة جامع الفنا” فضاء فريدا وملتقى لمختلف الثقافات، الأطياف والجنسيات، حيث استقبلت الدورة الرابعة من الحدث العالمي “stars in the place” الذي شهد دعاية كبيرة خلال أيام مضت، ثلة من الفنانين العالميين، من بينهم مغاربة.

وتميزت هذه الدورة بعد غياب دام سنتين بسبب الجائحة، بتنظيم معرض صغير مرافق للحفل، يعرض منتجات الصناعة التقليدية، ولم يخلو المكان من بائعي الوجبات السريعة وعصير البرتقال الذين يميزون الساحة، وغيرهم الكثير، تجسيدا للثقافة المغربية.

ووسط أهازيج الدقة المراكشية، تم استقبال الفنانين على السجادة الحمراء قبل بدء العرض، بوجود تغطية إعلامية عالمية واسعة، أبرزها القناة الفرنسية M6 التي نقلت الحدث مباشرة.

وافتتح الإعلامي المغربي، عبد الله منتصر، الحفل، في حدود الثامنة مساء، مرحبا بالجمهور المغربي والمراكشي خاصة، ليستقبل بعد ذلك المجموعة الأولى من الفنانين، بقيادة النجم العالمي Gims، الذين قدموا ديو غنائي مشترك.

لتتوالى الفقرات الموسيقية بعد ذلك، وتتنوع المقطوعات، يتصدرها الفنان DJAJU  مقدما مختلف أغانيه التي أشعلت حماس الجمهور.

إلى جانب فنانين آخرين، من بينهم NAPS، Linh Eva، Camélia Jordana وغيرهم، إضافة إلى المشاركة المغربية المتمثلة في كل من الفنانة ريم التي تألقت بإطلالة تعبر عن الثقافة المغربية، والفنان عبد الفتاح الجريني الذي حرص على تقديم أعماله باللهجة المغربية مصحوبا ب”dj van” ورقصات تفاعل معها الجمهور الحاضر.

لكن أجمل وأبهى وصلة كانت لـGIMS، حيث أضفت الحس الوطني للحفل، إذ حرص على تقديم النشيد الوطني وحمل العلم المغربي، معبرا عن حبه وتعلقه ببلده الثاني المغرب.

وبصوته الجوهري المميز، أدى النجم الفرنسي أبرز أغانيه، من بينها أغنية “أرحبو” الخاصة ببطولة كأس العالم قطر2022، اعتزازا وافتخارا بكل ما حققه المنتخب المغربي من إنجازات تاريخية في المونديال، وتأهله لنصف النهائي.

وعرفت هذه الدورة ارتياد جمهور مختلف وعدد كبير من الأجانب محبي الموسيقى الفرنسية، الذين استمتعوا بالأجواء وعبروا عن إعجابهم بالحفل، خاصة فيما يخص التنظيم.

وحظي هذا الأخير بحراسة أمنية مكثفة، ساهمت في نجاحه بشكل كبير، ومر في أحسن الظروف.

واختتمت السهرة الساحرة، التي دامت إلى منتصف الليل، بفقرة مهداة من Dj RED SUPA التي ألهبت حماس الجماهير، بتقديمه لأشهر المقاطع الموسيقية العالمية، بلمسة مغربية، متمنيا للحضور سنة سعيدة مليئة بالطاقة الإيجابية.

 

بلادنا24سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *