الدرك يطيح بعصابة متورطة في صيد الحيوانات المحمية نواحي تازة

علمتبلادنا24من مصادرها، أن عناصر المياه والغابات لمركز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية بمدينة تازة، قد تمكنت ليلة الأحد، وبتنسيق ميداني فعال لعناصر الدرك الملكي بسرية واد إمليل، إضافة لأعوان السلطة المحلية، من توقيف واعتقال عصابة مكونة من 4 أشخاص ينحدرون من مدينة تاهلة، مدججة بالأسلحة النارية المجهولة النوع والرقم، والأسلحة البيضاء.

ووفقًا لما كشفت عنه ذات المصادر، فقد قامت العصابة المذكورة، باصطياد حيوان الأيل البري وقامت بذبحه وسلخه بالمنتزه الوطني لتازكة بإقليم تازة، متحدين وغير مبالين بالقوانين الوطنية والدولية التي تصنف هذا الحيوان ضمن الأصناف المحمية المهددة بالانقراض.

كما أوضحت ذات المصادر، أن عمليات التفتيش المنجزة على ضوء هذه العملية، قد أسفرت عن حجز الأسلحة النارية والبيضاء والخراطيش وسيارة من نوعطويوطا، التي استعملت في هاته الجريمة.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم وضع المشتبه فيهم الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري بناء على تعليمات النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بتازة، وذلك لتحديد كافة ظروف وحيثيات النشاط الإجرامي، وكذا امتداداته المحتملة وباقي المتورطين فيه.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *