الخارجية الهولندية تُكذب نظيرتها الجزائرية: لم نناقش نزاع الصحراء

أجرى وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، رمطان لعمامرة، محادثة هاتفية جمعته بوزير خارجية هولندا، هوبكه هويكسترا، استعرضا فيها علاقات الجانبين.

وقال وزير الخارجية الجزائرية، رمطان لعمامرة، أنه استعرض رفقة وزير خارجية هولندا، هوبكه هويكسترا، الآفاق الواعدة لتعزيز العلاقات الثنائية، وكذا تبادلا وجهات النظر حول الأزمات في أوكرانيا، فلسطين والصحراء.

ولم ينتظر وزير الشؤون الخارجية الهولندية كثيرا، حيث كذّب نظيره الجزائري عندما أكد أنه بحث رفقة رمطان لعمامرة العلاقات الثنائية وضرورة وقف الحرب في أوكرانيا، إذ فضح نظيره الجزائري بالإفادة أنه لم يناقش معه نزاع الصحراء الذي لم يأتي على ذكره في تغريدة على حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال الوزير الهولندي: “في اتصال هاتفي جيد مع وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة أكدنا التزامنا بمواصلة تعزيز العلاقات الهولندية الجزائرية، كما ناقشنا ضرورة وقف الحرب في أوكرانيا”.

وتعتمد الجزائر مقاربة عدائية ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية ، إذ تزج بالنزاع إنطلاقا من دورها الأساسي فيه باعتباره نزاعا إقليميا صرفا، في حين تروج سياسيا لكونها مجرد ملاحظ أو مراقب في النزاع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *