الخارجية الروسية تبحث نزاع الصحراء بمعية السفير الجزائري في موسكو

أفادت وزارة الشؤون الخارجية الروسية، أن الممثل الخاص لروسيا للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، قد استقبل السفير الجزائري، إسماعيل بن عمارة، في العاصمة موسكو.

وأجرى نائب وزير الخارجية الروسي، الممثل الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا، محادثات ثنائية بمعية السفير الجزائري في موسكو، تركزت حول تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والجزائر، بما في ذلك جدول الاتصالات المخطط لها على مختلف المستويات، حسب البلاغ.

وتبادل الجانبان خلال المحادثات، وجهات النظر والرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها نزاع الصحراء، على ضوء قرار مجلس الأمن الدولي حول الصحراء رقم 2654، والدعوة لاستئناف العملية السياسية للملف، بحسن نية، ودون شروط مسبقة، وبناء على ما حققه المبعوث الشخصي السابق للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، هورست كولر، وكذا دعم جهود المبعوث الشخصي الحالي للأمين العام للأمم المتحدة للنزاع، ستافان دي ميستورا.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية، أن المسؤولين استحضرا أيضا الوضع في منطقة الساحل والصحراء، على غرار الملف الليبي، والوضع في مالي، من بين قضايا أفريقية أخرى.

جدير بالذكر أن روسيا قد امتنعت إلى جانب كينيا عن التصويت على قرار مجلس الأمن الدولي حول الصحراء، المصادق عليه في جلسة 27 أكتوبر الماضي، وذلك لرفضها التحكم الأمريكي فيه، وعدم استشارتها أو الأخذ بالملاحظات التي قدمتها حول صيغة القرار.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *