الحكومة تواجه لهيب أسعار اللحوم الحمراء باستيراد المواشي المعدة للذبح

يشهد قطاع اللحوم الحمراء، منذ أسابيع، ارتفاعا صاروخيا على مستوى الأسعار، على الرغم من التصريحات المتوالية للوزراء المعنين بنفي ذلك.

قطاع اللحوم مثله مثل باقي المواد الاستهلاكية، إذ تعيش أزمة غير متوزانة في الثروة الحيوانية، والتي ستحتاج إلى ثلاث سنوات للمعالجة، خاصة بعد الاستهلاك المكتف في المجازر لقطيع الإناث.

ولتجاوز هذه الأزمة، تم استيراد حوالي 5000 رأس من الماشية المعدة للذبح من بداية يناير حتى الآن بميناء طنجة، وذلك لضمان إمداد السوق الوطنية باللحوم الحمراء في “ظروف جيدة”، وفق ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويأتي هذا الإجراء من الحكومة، للحفاظ على إعادة السلسلة الوطنية للثروة الحيوانية، التي باتت تعرف تراجعا كبيرا، مما أدى إلى ارتفاع كبير في أثمان اللحوم، الشئ الذي خلف موجة غضب عارم عند المغاربة بسبب تضرر قدرتهم الشرائية.

إلى جانب ذلك، قامت الحكومة بإلغاء الرسوم الجمركية، وإلغاء ضريبة القيمة المضافة، لخفض أسعار اللحوم، وذلك تشجيعا على استيراد الماشية المعدة للذبح من أوروبا وأمريكا.

وتجدر الإشارة، إلى أن اللحوم الحمراء، عرفت في الآونة الأخيرة ارتفاعا بشكل غير مسبوق في أسعارها، حيث أضحى سعر الكيلوغرام الواحد ما بين 100 و115 درهما.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *