الحكومة تقر بمعاناة الحجاج المغاربة في السعودية

رافقت الحكومة في الفترة الأخيرة، مجموعة من الانتقادات اللاذعة، بخصوص وضعية الحجاج المغاربة، والتي تتكرر كل سنة، خلال تأديتهم لمناسك الحج، إذ رصدت العديد من الصور ومقاطع فيديو، لحجاج يشتكون من وضعيتهم المزرية.

وفي هذا الصدد، أقر الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، بوجود مشاكل تتجدد كل سنة، يواجهها الحجاج المغاربة بالسعودية، مكتفيا بالقول إن الحكومة “تعد بالعمل على تجاوزها مستقبلا وتجويد الخدمات لفائدتهم”.

وردا على سؤال الإجراءات التي من المرتقب أن تتخذها الحكومة في هذا السياق، لم يحدد بايتاس هذه الإجراءات، مشيرا إلى أهمية تعزيز الجهود بين السلطات السعودية والمغربية، قائلا: “إن عملية الحج عملية مؤطرة بتعليمات من الملك محمد السادس، إذ يتم كل سنة العمل على تجويد الخدمات وتجاوز هذه الإشكاليات”، مؤكدا أنه “خلال ثلاثة أيام الأولى، خاصة في منى وعرفة، يعرف الحجاج مجموعة من الصعوبات”.

جواب المسؤول الحكومي، جاء في ظل الجدل القائم بهذا الخصوص، حيث ضجت منصات التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة، بصور تجسد معاناة بعض الحجاج المغاربة، إذ اشتكى العديد منهم من المعاناة التي عاشوها بالمملكة العربية السعودية، حينما باتوا تحت العراء، وبدون أكل أو شرب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *