الحكومة تعلق على احتجاج مدريد بخصوص “مغربية سبتة ومليلية”

بعدما كشفت وسائل إعلام إسبانية، عن تقديم حكومة بيدرو سانشيز، شكوى رسمية إلى الرباط، لتصنيفها مدينتي سبتة ومليلية على أنهما مدينتين مغربيتين، وذلك في وثيقة أرسلتها إلى المفوضية الأوروبية، خلق طلب مدريد غير المتوقع، “احتكاكا” دبلوماسيا جديدا بين إسبانيا والمغرب.

وتعليقا على الموضوع، أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، أن “المملكة المغربية تعتز بعلاقتها مع إسبانيا، وبشراكاتها الحقيقية معها”، مشيرا أن “التوترات لم تؤثر على باطن هذه العلاقات”.

وأضاف بايتاس، اليوم الخميس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، أن “العلاقات بين المغرب وإسبانيا، يرعاها الملك محمد السادس، وتتمثل في مجموعة من المجالات المختلفة، سياسيا واقتصاديا، وعنوانها الأساسي هو الثقة”.

وتجدر الإشارة، أن بايتاس، سبق وأكد أن “سياق علاقة المغرب والجارة الإسبانية، تتسم بحسن الجوار، وتربط بين المغرب وإسبانيا علاقات قوية وأواصر مبنية على أساس متين”، مرجحا أن الاتهامات التي سبق ونشرتها مجموعة من الأحزاب المعارضة في إسبانيا بخوصوص “تزوير” الأصوات في انتخابات مليلية على أنها اتهامات، “لا يمكنها أن تمس هذه الأواصر”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *