الحكومة تشرع في حل وكالة حساب تحدي الألفية

أكد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس الحكومي والمقرر عقده الخميس المقبل، سيتدارس مشروع مرسوم بقانون يتعلق بحل وكالة حساب تحدي الألفية- المغرب وتصفيتها.

وكان عزيز أخنوش، قد أجرى مباحثات مع أليس أولبرايت، رئيسة مؤسسة حساب تحدي الألفية، في واشنطن، في إطار قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا، في دجنبر الماضي.

وأكد أخنوش خلال هذا اللقاء، أن نسبة  تقدم الميثاق الثاني، التي تشرف عليه الوكالة، تجاوزت 90 في المائة، فيما قاربت نسبة الأداء 80 في المائة، كما دعا رئيسة حساب تحدي الألفية، إلى القدوم للمغرب خلال سنة 2023، للاحتفال باختتام الميثاق الثاني.

وبحسب موقع الوكالة، فإن الغلاف المالي الذي رصدته هيئة تحدي الألفية للميثاق الثاني، الذي دخل حيز التنفيذ في 30 يونيو 2017، بلغ 450 مليون دولار أمريكي، تنضاف إليه مساهمة من الحكومة المغربية، تعادل قيمتها على الأقل 15 بالمئة من المساهمة الأمريكية.

وتعد وكالة حساب تحدي الألفية- المغرب، مؤسسة عمومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي، وتضطلع الوكالة التي أحدثت في شهر شتنبر 2016، بمسؤولية إنجاز برنامج موضوع الميثاق الثاني، المبرم في 30 نونبر 2015، بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية.

بلادنا24 – ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *