“تمتلك عقارات بالمغرب”.. الحرس المدني الإسباني يفكك شبكة تنشط بالمخدرات

جرى حظر 60 حسابا مصرفيا لوجود شبهة تمويل من قبل شبكات تنشط في تجارة المخدرات بمدينتي مايوركا وتاراغونا، تمتلك عقارات وسيارات فاخرة بالمغرب.

العملية في الأصل بحسب الموقع “elconfidencialdigita”نفذها الحرس المدني في مايوركا وتاراغونا ضد تهريب المخدرات وغسل الأموال، وجرى مصادرة حتى الآن ما يصل إلى 1400 كيلوغرام من الحشيش وأكثر من 170 ألف يورو.

ووفقاً للصحيفة ذاتها، قام الوكلاء، بعد أشهر من التحقيقات، بما مجموعه 53 عملية إدخال وتفتيش – 48 منها في جزيرة مايوركا وخمسة في مقاطعة تاراغونا – حيث تم ضبط مخدرات مختلفة ومواد قطع ومبالغ نقدية كبيرة وسيارات فارهة.

وبدأ التحقيق في عام 2021 عندما اكتشف الحرس المدني في جزر البليار مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يتعاطون مواداً مخدرة في الجزيرة .

وحدد المحققون منظمة نشطة بشكل خاص في الاتجار بالمخدرات تتعلق ببلدة سون بانيا، حيث تم تفكيك خمس نقاط بيع، ووفقاً للموقع، كانت المنظمة تتألف من عدة مجموعات مختلفة، واستخدم المحتجزون أموالا مزدوجة في مركبات – خلجان – لإخفاء ونقل المخدرات والأموال.

وللقيام بذلك، سرقوا السيارات التي قاموا بتكييفها بأنفسهم ، ووضعوا في الجزء السفلي من أحد تلك الخلجان مبلغ 100 ألف يورو.

واكتشف العملاء أن هذه الشبكات تمتلك عقارات فاخرة بالمغرب، فضلاً عن ثماني سيارات فاخرة – تقدر قيمة كل منها بأكثر من 100 ألف يورو- وأسفرت هذه العملية عن تجميد 60 حسابا جاريا والعديد من العقارات.

وبحسب المصدر ذاته، جرى تفكيك أربع مزارع للماريجوانا وصادروا كميات مختلفة من الكوكايين والحشيش والإكستاسي والماريجوانا وأكثر من 170 ألف يورو.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *