الجزائر تتخوف من انتشار “الدرونات” المغربية على الحدود

كشفت صحيفة “المغرب انتلجنس“، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تلقى عرضا شاملا للمعلومات التي قيل بأنه تم التحقق منها، من قبل مختلف الأجهزة الأمنية التابعة للجيش الجزائري، حول انتشار للطائرات الإسرائيلية بدون طيار على الحدود المغربية الجزائرية.

وقالت الصحيفة ذاتها، أن تقارير أمنية جزائرية، تحدثت عن أن المغرب يستعد خلال شهر يناير المقبل، لنشر عدد غير مسبوق من الطائرات بدون طيار التي أطلقتها إسرائيل، في إطار اتفاق جديد للتعاون العسكري المعمق بين المغرب وإسرائيل.

وحسب المخابرات العسكرية الجزائرية، تضيف “المغرب انتلجنس”، فإن طائرات إسرائيلية بدون طيار بدأت في التحليق فوق الحدود الجزائرية المغربية، في عدة مناطق وصفتها بـ”الحساسة”.

وأشارت إلى أن السلطات العسكرية الجزائرية، تزعم أن لديها أدلة تؤكد حصول المغرب على عدة أجهزة للطائرة الإسرائيلية بدون طيار “هيرون تي بي”، وهي واحدة من أكثر الطائرات بدون طيار تطوراً وروعة في العالم.

ويأتي هذا، في إطار أشغال الاجتماع الأخير لمجلس الأمن الأعلى في الجزائر، حيث تم الاتفاق على اقتناء البطاريات المحمولة المضادة للطائرات، المصممة خصيصًا لتحييد الطائرات بدون طيار.

ولم يصدر عن السلطات المغربية أي توضيح بخصوص المزاعم الجزائرية، لاسيما وأن ما تحدثت عنه صحيفة “المغرب انتلجنس”، يأتي في وقت تمر فيه العلاقات المغربية الجزائرية من “عنق الزجاجة”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *