“الجبهة الاجتماعية” تخلد “20 فبراير” بالاحتجاج على غلاء الأسعار

استنكرت السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية، “الغلاء فاحش، الذي فاق كل التوقعات وطال كل المواد، وخاصة المواد الغذائية الأساسية، ناهيك عن المحروقات، في الوقت الذي راكم فيه وكدس الرأسمال الريعي والاحتكاري المفترس أرباحا وثروات خيالية”.

وعبرت الجبهة في بلاغ لها، عن “رفض الحكومة للتفاعل مع مطالبها الاجتماعية الأساسية والمستعجلة، وخاصة التراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد المعنية، وتحسين الدخل، عبر الزيادة الإجمالية في الأجور وخفض الضريبة وإحداث درجة جديدة بالنسبة للموظفين”.

ودعت الجبهة الإجتماعية المغربية، إلى “تنظيم مسيرات أو وقفات احتجاجية محلية حسب الامكانيات الملموسة وذلك يوم الاثنين 20 فبراير 2023، تحت شعار “جميعا ضد الغلاء ومن أجل انتزاع المطالب والحريات”.

وأكدت الجبهة، على أن “نجاح هذه الاحتجاجات رهين بقوة على التعبئة من أجل إنجاح هذه المحطة وإشاعة روح الكفاح والوحدة والتضامن بين سائر مكونات الجبهة، خدمة لقضايا شعبنا، في أفق خوض معركة نضالية وطنية كبرى ردا على هذا الهجوم المعادي”.

وقدمت الجبهة دعمها “لجميع الاحتجاجات والمبادرات النضالية والنقابية والعمالية والشعبية، وتحمل الدولة مسؤولية هذه الأوضاع، وتدعو الى مواصلة النضال من أجل فرض التراجع عن الزيادات في الأسعار، وتأميم شركة لاسامير وإقرار السيادة الغذائية”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *