التفاعل متواصل.. فنانات مغربيات يقدمن التعازي للشعب السوري والتركي

مايزال تفاعل الفنانين المغاربة متواصلا مع واقعة الزلزال المدمر التي هزت العالم وفتكت بأرواح كثيرة، إلى جانب حملة المساعدات التي شارك فيها نجوم العالم لمساعدة الناجين والمتضررين من هذه الكارثة.

وشاركت الفنانة، ابتسام العروسي، متابعيها منشورا على صفحتها الرسمية بمنصة “إنستغرام”، يتضمن سورة الفاتحة، معلقة: “سورة الفاتحة على روح ضحايا الزلزال إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ليتفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر خاصية التعليقات، يعبرون عن تأثرهم بالظروف المأساوية التي يعيشها الشعب التركي والسوري، ويطلبون الرحمة للضحايا والسلامة للناجين، في حين انتقدها البعض الآخر واعتبر أن “هذه الخطوة متأخرة”، حيث علقت إحدى المتابعات: “سبحان الله حتى ساليتي الاحتفالات ديالك عاد تفكرتي الزلزال”، وأضافت أخرى: “تعطلتي عاد ترحمتي على الضحايا”.

ولا ننسى الفنانة، فرح الفاسي، التي نشرت عدة تدوينات، عبر منصة “إنستغرام”، معبرة عن تأثرها المستمر بالأوضاع الصعبة التي خلفها الزلزال، جاء فيها: “اللهم لطفك يا لطيف بعبادك الذين أصابهم الزلزال، اللهم ارحم موتاهم واشف مرضاهم، واجبر كسر أهلهم وذويهم”، مضيفة: “نسأل الله أن يجعل لإخواننا هناك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ويحفظهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم إنا نسألك السلامة لأهل سوريا وتركيا، اللهم بدل خوفهم أمنا”.

ونذكر أيضا، الفنانة سعيدة شرف، التي تعاطفت مع فيديوهات القطط المؤثرة والمنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي، التي تم إنقاذها من تحت الأنقاض، كما أعربت عن تأثرها الشديد مع صور وفيديوهات توثق انتشال الضحايا من تحت الركام، معربة: “يارب كن عونا لهم، عزاؤنا لكم وقلوبنا معكم، العين تدمع والقلب يحزن”.

جدير بالذكر أن العديد من الفنانين عبر العالم تفاعلوا مع الحدث المؤلم بطرق مختلفة، فهناك من اختار التبرع بمبالغ مالية ضخمة لفائدة المتضررين، وآخرون اختاروا عدم تأجيل حفلاتهم والتبرع بعائداتها لضحايا الزلزال، ومنهم من اختار التبرع بالدم، واقعة معبرة ستخلف أثرا عميقا في كل إنسان باختلاف ثقافته وجنسيته، وستجعله يعيد حساباته ويستخلص مختلف الدروس والعبر.

 

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *