التأشيرات والعلاقات الثنائية.. أبرز المواضيع المرتقبة في لقاء بوريطة بكولونا

حظيت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، اليوم الجمعة، باستقبال من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بمقر وزارة الخارجية بالرباط، في إطار الزيارة التي تجريها رئيسة الدبلوماسية الفرنسية إلى المغرب.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام عن الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية، فإن موضوع التأشيرات سيكون حاضرا خلال هذه المباحثات، إضافة إلى كافة الأمور المتعلقة بالعلاقات الثنائية المغربية الفرنسية، والتي شهدت توترا في الآونة الأخيرة.

وأضافت ذات المصادر، أن موضوع التعليم سيكون حاضرا خلال هذه المباحثات، نظرا لوجود مدارس للبعثة الفرنسية بالمغرب، إضافة إلى وجود جالية طلابية مغربية كبيرة في فرنسا.

وستكون مواضيع الساحة الدولية حاضرة أيضا في هذا اللقاء، إذ من المرتقب مناقشة الحرب المستمرة في أوكرانيا، بالإضافة إلى مشاكل الأمن، والأمن الغذائي بالقارة الإفريقية.

ومرت العلاقات الثنائية المغربية الفرنسية بجو من التوتر مؤخرا، جعلت فرنسا تقلص من التأشيرات الممنوحة للمغرب من أجل الضغط فيما يخص موضوع الهجرة، إضافة إلى موضوع الصحراء، والذي ظل الموقف الفرنسي ”مبهما” حوله.

بلادنا24 – ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *