“البيف” المُنتظر.. هل يُحقّق “البيغ” حُلم “الموبيديك”؟

لا شك أن أغنية “مع العشران”، أثارت الكثير من الجدل، في الجانب السياسي وكذلك الجانب الفني، بسبب “كلاشات”، “ديزي دروس”، لعدد من فناني الراب، أبرزهم “دون بيغ”،وإيهاب إقبال(حليوة).

إلا أن السؤال المطروح هو السبب وراء صمت توفيق حازب، بعد الفيديو كليب الذي أثار الجدل.

البيغ يستعد لإعادة سناريو 2019

مصادر مقربة من “البيغ” أكدت لـ”بلادنا24“، أن توفيق حازب يستعد لإصدار فيديو كليب يرد من خلاله على “مع العشران”، في إطار “البيف” الذي من دون شك سيحيي الراب المغربي، ويعيد ذكريات 2019 بين “المتنبي” و”170 كيلو” للواجهة.

وأشارت المصادر نفسها، إلى كون “البيغ” يريد إعادة سيناريو “المتنبي”، والعمل بشكل هادئ من أجل إصدار منتوج فني يرد من خلاله على صديق الأمس، الذي شارك في “ميكستاب”، “بيض وكحل”، وكان من “وليدات البيغ”، كما وصفه منشط البرامج، “مومو”، في وقت سابق، بالإضافة أيضا للترويج للجزء الأخير من الألبوم “الأربعين”.

“WIN WIN” بين “البيغ” و”الدروس”

بالإضافة لذلك، فإن “البيغ” ومعرفته الواسعة بـ”ثقافة الهيب هوب”، يعلم جيّدا أن “ديزي دروس” قدّم له هدية السنة ليرد على “مع العشران”، وأيضا ليُروّج للجزء الأخير من الألبوم، باعتبار “البيف” أنجع وسيلة للترويج لمنتوج فني مُعيّن.

جانب اخر، يُنذر بـ”كلاش” قويّ من “البيغ”، هو الوقت الذي أعطاه لـ”ديزي دروس”، في الوقت الذي ردّ فيه توفيق حازب على الرابور “صامد” في وقت وجيز من خلال أغنية “واحد خفيف”.

إلا أن إصدار الرد من “البيغ”، لن يخدم الأخير فقط، في حال تأخرت الأغنية المرفوقة بالكليب، لكنها ستخدم كذلك “ديزي دروس”، وتُعيد “مع العشران” مُجدّدا للواجهة، باعتبار كليب “الدروس” بات يتراجع عبر منصة نشر الفيديوهات يوتيوب، بعدما وصل لقرابة 20 مليون مشاهدة.

“البيف” المُنتظر

إلا أن السؤال المطروح بقوة، هو هل سيكون “ديزي دروس” الوحيد المعني بالـ”كلاش” المُرتقب لـ”دون بيغ”، لاسيما بوجود يونس طالب (الموتشو) في كليب “مع العشران”، وبالتالي سيُحدث رجة في الراب المغربي، علما أن “الموتشو” لطالما حاول الدخول في “بيف” مع توفيق حازب.

moutch 768x432 2

وكان “الموتشو” قد أوضح في تصريح سابق لـ”ويلوف بوز”، قائلا: “من 2011 وأنا تنقلب عليه وتنبيكي عليه ووالو، لدرجة أنني اعتقدت أنه لا يُريد الدخول في “بيف” قبل أن يتبين العكس من خلال 170 كيلو”.

وأصدر “الموتشو” في وقت سابق عددا من “الكلاشات” ضد “البيغ” دون رد من الأخير، أبرزهم كليب “شيكمات”، وبالإضافة لـ”فريستايتل” في الأستوديو بإسم “ديلفيل”، مضيفا: “بغينا نفرجو عباد الله في إطار “سبيكطاكل” لكن البيغ يرفض ذلك”.

وعاد “الموتشو” من جديد لينشر فيديو عبر “سطوري”، يطالب فيه من البيغ “البِّيك” فقط من أجل الدخول في “البيف”.

إلا أن “الموبيديك” بدوره استفاد من “البيف” السابق بين “البيغ” و”ديزي دروس”، قبل خمس سنوات، بعدما أصدر “إيكس فاطمة”، الذي هاجم من خلاله “حليوة”، الذي أدرج إسم “موبيديك” في أغنية “57 كيلو” (نقرد الموبيديك) التي كانت ردا على “170 كيلو”.

سيناريو “المتنبي والبيغ” قد يُعيد نفسه من جديد، في حال ما ذكر توفيق حازب، يونس طالب، في الأغنية المُنتظرة، ومعها سيكون “البيف المُنتظر”، والذي سيكون فيه الفائز الأبرز هو الراب المغربي.

أمين الري ـ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *