“البيجيدي” يحمل “كازا إيفنت” مسؤولية وفاة المشجعة الرجاوية

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، هند الرطل بناني، سؤالا كتابيا لعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، حول الأحداث التي عرفها مركب محمد الخامس في مباراة الرجاء والأهلي، وسوء التنظيم الذي أدى لوفاة مشجعة قبل انطلاق المباراة.

وأفادت البرلمانية في نص سؤالها، أن “مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي المصري التي أقيمت في مركب محمد الخامس يوم السبت 29 أبريل، عرفت أحداثا مأساوية تمثلت في تدافع المشجعين، مما أدى إلى وفاة مشجعة الأمر الذي لا يشرف الكرة المغربية”.

وقال المتحدثة، إن “وفاة مواطنة مغربية بهذا الحدث يثير العديد من التساؤلات خاصة وأن المغرب يراهن على احتضان تظاهرات رياضية كبرى، وتهم هذه التساؤلات بالدرجة الأولى الشركة المسماة “كازا إيفنت”، والتي تتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية تجاه ما وقع، حيث إنها هي المكلفة بتنظيم وتدبير الدخول إلى الملعب خلال المباراة، الذي لا يرقى إلى تطلعات الجماهير البيضاوية”.

وتابعت بناني في سؤالها، مؤكدة أن الأمر “يطرح العديد من علامات الاستفهام حول الجهد المالي والتنظيمي الذي تبذله هذه الشركة، نظير ما تتلقاه من مبالغ مهمة عند كل مباراة، خاصة فيما يتعلق بتوزيع التذاكر وبيعها ومنع الآلاف من الذين اقتنوا التذاكر من دخول الملعب، والارتباك عند البوابات”.

وفي هذا الصدد، ساءلت النائبة البرلمانية الوزير لفتيت، حول “الإجراءات العاجلة التي ستتخذونها لفتح تحقيق عاجل وشامل حول ملابسات هذه القضية، وترتيب الجزاءات اللازمة وتحميل الأطراف المعنية مسؤولياتها تفاديا لعدم وقوع نفس الأحداث في القادم من الاستحقاقات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *