“البيجيدي” في مؤتمر “تواصل”.. هل ساند الإسلاميون حزبا يدعم “الانفصال”؟

كشف مصدر من داخل حزب العدالة والتنمية، أن مؤتمر حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية الرابع، الذي حضره وفد من “البيجيدي”، لم تحضره جبهة البوليساريو الانفصالية، ولم توجه لها الدعوة من الأساس.

ويضيف ذات المصدر لـ”بلادنا24“، أن حزب “تواصل” لم يحضر في المؤتمرات السابقة لجبهة البوليساريو الانفصالية، مشيرا إلى أن حضور “البيجيدي” هو “رفض لسياسة الكرسي الفارغ، بالإضافة إلى توسيع أنصار القضية الوطنية”.

ويؤكد نفس المصدر، أن حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية، لن يحضر المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو، بالرغم من توصله بالدعوة قبل أسبوعين.

وأشار المصدر، إلى أن حزب “تواصل” يُعد من بين الأحزاب القليلة داخل موريتانيا التي ترفض حضور مؤتمر الجبهة الانفصالية.

وأكد المتحدث، أن كلمة نائب الأمين العام في المؤتمر العادي الرابع لـ”تواصل” شددت على الدفاع عن القضية الوطنية، مضيفا أن حضور “البيجيدي” للمؤتمر يدخل في إطار تحمل المسؤولية الحزبية، بخصوص قضية الصحراء المغربية.

ويضيف نفس المصدر، أن وفد حزب العدالة والتنمية قام بعدد من الأنشطة الموازية التي تدخل في إطار دعم القضية الوطنية، كما هو الشأن بالنسبة لمصطفى الخلفي وزير الاتصال السابق، الذي وجه كلمة في مركز موريتاني للدراسات، وأكد على دعم الوحدة الوطنية والترابية للمملكة.

ويشار إلى أن حضور وفد من حزب العدالة والتنمية، للمؤتمر العادي الرابع لـ”تواصل” (الحزب الإسلامي الموريتاني)، أثار الكثير من الجدل، لاسيما أن نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، الصوفي ولد الشيباني، استقبل قبل أيام، وفدا عن الجبهة الانفصالية لتسلم دعوة حضور مؤتمر الجبهة السادس عشر.

وكان حزب العدالة والتنمية، قد وجه سهامه في وقت سابق اتجاه الحزب الموريتاني، وذلك بعد استضافة الأمين العام للأخير، محمد ولد سيدي، لما يُسمى بوزير خارجية “البوليساريو”، القيادي داخل الجبهة الانفصالية، محمد سالم ولد السالك، لحضور المؤتمر السابق للرابوني.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *