البوليساريو: لن نتعاون مع الأمم المتحدة لحل قضية الصحراء

بلادنا24 – زاز الوالي |

أعلن زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، اليوم الخميس، خلال كلمة له بأشغال ملتقى الأمناء والمحافظين المنظم بـ”ولاية العيون” في مخيمات تندوف، عن عدم استعداد البوليساريو للتعاون مع الأمم المتحدة لتسوية نزاع الصحراء.

وقال إبراهيم غالي، إن جبهة البوليساريو لن تتعاون مع جهود الأمم المتحدة لتسوية قضية الصحراء، متهما المملكة المغربية في التسبب في ذلك، وكذلك الأمم المتحدة.

وحاول زعيم جبهة البوليساريو، تحميل المسؤولية للأمم المتحدة عندما دعاها إلى حماية الصحراويين، مقدما معطيات مغلوطة عن وضعية حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ولم يكتف زعيم البوليساريو بتحميل المسؤولية للمغرب والأمم المتحدة، بل تجاوز ذلك لإقحام الإتحاد الأفريقي في النزاع، ودعوته إلى التحرك لحل النزاع بين المغرب وجبهة البوليساريو، ضاربا عرض الحائط حصرية رعاية الأمم المتحدة للملف وانفرادها بجهود تسويته.

وزج غالي في سياق كلمته بالإتحاد الأوروبي في الملف، مطالبا إياه وفرنسا وإسبانيا بشكل خاص بـ”احترام القانون الدولي”، محملا إسبانيا مسؤولية النزاع التي لا تسقط بالتقادم على حد زعمه.

وكانت جبهة البوليساريو قد اعتمدت جملة من القرارات في سبيل الضغط على الأمم المتحدة، حيث أعادت تقييم تعاونها مع بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، كرد على ما تصفه بـ”تقاعس” الأمم المتحدة عن القيام بواجبها إزاء الملف.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *