البوليساريو تستبق زيارة دي ميستورا بوضع شروط لعرقلة العملية السياسية

عقّبت جبهة البوليساريو، مساء اليوم الجمعة، على الزيارة التي سيقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، لمخيمات تندوف، بدءا من الساعات القليلة المقبلة، واضعة عدة شروط للتعاون معه، ضدا في توجيهات الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الذي يؤكد على وجوب الانخراط في العملية السياسية بحسن نية ودون شروط مسبقة.

وقال ممثل جبهة البوليساريو في نيويورك، سيدي محمد عمار، خلال حديث صحافي لوكالة “إيفي” الإسبانية، أن جبهة البوليساريو “ستعرب عن استعدادها للمبعوث الأممي الخاص للصحراء الغربية، ستيفان دي ميستورا، الذي يصل يوم الجمعة إلى المخيمات الصحراوية بتندوف بالجزائر، قصد التعاون في البحث عن حل للنزاع”.

وأورد القيادي في جبهة البوليساريو، “نحن على استعداد للتعاون مع الأمم المتحدة ومبعوثها الشخصي لتحقيق حل سلمي وعادل ودائم”، مشترطا على المبعوث الشخصي “تقرير المصير” لتحقيق شرط التعاون معه، مروجا للحرب الوهمية من خلال رهن الغاية من زيارة ستافان دي ميستورا لمخيمات تندوف بـ”تعميق المحادثات مع الطرفين بهدف إيجاد سبل لإعادة تفعيل السلام المتعثر في الصحراء الغربية، بعد انهيار وقف إطلاق النار في نوفمبر 2020″، حسب زعمه.

وكشف المسؤول في جبهة البوليساريو، أن “نتيجة اتصالات المبعوث الشخصي مع الطرفين -المغرب وجبهة البوليساريو- ستكون في إطار إحاطته التي سيعرضها على مجلس الأمن في أكتوبر المقبل”، موعد نهاية الولاية الانتدابية بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2602.

يذكر أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، سيلتقي غدا السبت، زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، ومسؤولين آخرين، بالإضافة للقيام بزيارات ميدانية ذات طابع استطلاعي لبعص مرافق مخيمات تندوف.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *