البوليساريو تزج بمناصريها لاستفزاز سانشيز ردا على دعم وحدة المغرب الترابية

تسعى جبهة البوليساريو لاستغلال الاستعدادات للانتخابات بإسبانيا، في سبيل مهاجمة رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العمال الاشتراكي، بيدرو سانشيز، نتيجة لموقف إسبانيا الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي.

وبادرت جبهة البوليساريو لاستعمال ورقة الاحتجاج في التجمعات الانتخابية لبيدرو سانشيز، بعد فشلها في مواكبة التحول السياسي للحكومة الإسبانية، نحو دعم مبادرة الحكم الذاتي، بعد خمسة عقود من الموقف غير المجدي، حيث زجت بمناصرين لها للمرة الثالثة في غضون نحو شهر.

وعمد موالون لجبهة البوليساريو، على مهاجمة سانشيز خلال تجمع انتخابي له على مستوى بيتوريا في إقليم الباسك، إذ عمدوا على مقاطعة كلمته، ورفع صور مقلوبة له يتهمونه فيها بـ”الخيانة”، وترديد كلمة “خائن” خلال خطابه.

وسبق لجبهة البوليساريو، الزج بمناصرين لها في تجمعين انتخابيين اثنين لرئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، بكل من سيغوفيا وبورغوس، قبل تدخل الأمن، وإبعاد المتسببين في تلك الاحتجاجات المحدودة.

ويذكر أن نسبة مهمة من الصحراويين المنحدرين من مخيمات تندوف، والأقاليم الجنوبية للمملكة، تشارك في الانتخابات الإسبانية، ما جعل جبهة البوليساريو تقود حملة عبر تمثيلياتها في إسبانيا، لحث الموالين لها من المصوتين، على عدم التصويت على حزب العمال الاشتراكي، بقيادة بيدرو سانشيز، في الانتخابات المقبلة، ردا على موقفه الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

ويشار أن عديد الأحزاب السياسية الإسبانية، تتخذ نزاع الصحراء  مطية في سبيل استمالة الناخبين من أصول صحراوية، حيث باشرت إعلان رفض موقف الحكومة الإسبانية الحالي، قصد تحقيق مكاسب سياسية، بيد أن حقيقة التجارب الماضية قبل الموقف الحالي لحكومة بيدرو سانشيز، تؤكد أن الحكومات الإسبانية المتعاقبة تعتمد موقفا واضحا يتعلق بدعم جهود الأمم المتحدة والمبعوثين الشخصيين لنزاع، دون القدرة غلى لعب دور أساسي في الملف يتيح قلب موازينه.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *