البوليساريو: القمة المغربية الإسبانية رهينة بنزاع الصحراء.. وعلاقات البلدين جيدة

علّقت جبهة البوليساريو على القمة رفيعة المستوى المغربية-الإسبانية، المزمع انعقادها يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس، بالعاصمة المغربية الرباط، إثر سلسلة من التأجيلات المحكومة بتذبذب العلاقات بين البلدين، وسحابات الصيف التي مرت بها في السنوات الأخيرة.

واعترفت جبهة البوليساريو على لسان ممثلها في إسبانيا، عبد الله العرابي، في تصريحات صحافية، “بقوة العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية”، مشيرا أن “تلك العلاقات يحكمها أيضا الموقف من نزاع الصحراء”.

وقال القيادي في البوليساريو، أن “الجبهة لا تعارض العلاقات الثنائية الجيدة بين الرباط ومدريد، أو إيجابيتها، بيد أن المغرب يرهن حسن الجوار مع دول شمال أفريقيا أو أوروبا، بالموقف من قضية الصحراء”، مضيفا فيما يخص هدف المغرب من القمة، أن “الرباط لن توقع أية اتفاقات مع مدريد إلا إذا توافق الجانبان حول الموقف من نزاع الصحراء”.

وتشغل العلاقات المغربية الإسبانية حيزا كبيرا من اهتمام جبهة البوليساريو وتفكيرها، إذ اعتُبر موقف مدريد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي كأساس لحل ملف الصحراء، ضربة قوية لها وتحولا كبيرا في النزاع لصالح المملكة المغربية، ومقدمة لدول أوروبية للحذو حذوها.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *