البرازيل تجدد عزمها تعزيز التعاون التجاري مع المغرب

أفادت وسائل إعلام برازيلية، أن وزارة خارجية بلدها جددت عزمها على مواصلة تعزيز التعاون التجاري مع المغرب، كما سبق أن ذكرت آخر البيانات الجديدة من الوزارة، أن التجارة الثنائية بين البلدين ارتفعت إلى “مستوى تاريخي بلغ 3.13 مليار دولار”، وعزت هذا التغيير إلى انفتاح السوق المغربي على المنتجات البرازيلية الجديدة.

ونشرت الوزارة البيانات في أعقاب محادثة هاتفية بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، ونظيره البرلزيلي ماورو فييرا، الخميس المنصرم، حيث ناقشا المسؤولان خلال الاتصال التعاون في قضايا الأمن الغذائي والعسكري واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وقالت الوزارة البرازيلية في وقت سابق هذا الأسبوع: “المغرب مورد رئيسي للأسمدة الفوسفاتية وثالث أكبر مورد للأسمدة للبرازيل”، حيث يعد المغرب أحد أكبر مصدري الأسمدة في العالم.

وتجدر الإشارة، إلى أن المملكة المغربية حققت 10.96 مليار درهم (1 مليار دولار) في فبراير بفضل مبيعات الفوسفات ومشتقاته. وأكدت البرازيل والمغرب عزمهما على تعزيز التعاون في جميع المجالات، بما في ذلك الزراعة.

ويشار أنه في فبراير الماضي، أعلنت المملكة عن اهتمامها بالمنتجات البرازيلية للحفاظ على سوق لحوم الأبقار لديها جيدة الإمداد مع استمرار ارتفاع الأسعار في البلاد، مما أدى إلى عدم الرضا بين المواطنين.

وانخفض الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء بسبب ارتفاع التكاليف وقضايا المناخ، وعليه، استقبل المغرب الشهر الماضي شحنة أبقار من البرازيل بينها 2.800 رأس ماشية في ميناء الجرف الأصفر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *