البحرية الملكية تعترض قارباً على متنه 240 مهاجراً من السنغال

قالت وكالة “إيفي” الإسبانية، نقلاً عن مصدر دبلوماسي سنغالي، إن سفينة تابعة للبحرية الملكية المغربية، قد اعترضت زورقين “كاياك”، كان على متنهما 240 مهاجرا، أول أمس الأربعاء، وسط تزايد جديد في عدد الأشخاص الذين يستخدمون ما يسمى “الطريق الأطلسي”، لمحاولة السفر بشكل غير قانوني من السنغال إلى سواحل جزر الكناري.

وأضاف مصدر دبلوماسي لوكالة الأنباء السنغالية، أن “قنصلية السنغال في المغرب، اتخذت الإجراءات المعتادة لتقديم العون والمساعدة لهؤلاء المواطنين، وتعمل بالتعاون مع السلطات المغربية على إعادتهم إلى وطنهم”.

وبحسب المصدر، فإن المهاجرين موجودون الآن في مركز استقبال بمدينة بئر كندوز. وأشارت “إيفي”، إلى أن السنغال بلد عبور وبلد منشأ للأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا عبر وسائل غير نظامية.

وتم إعادة تنشيط ما يسمى بـ”الطريق الأطلسي” في عام 2022، مع مئات الشباب الذين عادوا إلى الزوارق في غرب إفريقيا، لمحاولة السفر إلى جزر الكناري، بعد إغلاق الحدود البرية بسبب جائحة كوفيد 19، والأزمة الاقتصادية، وما خلفت من صعوبات تفاقمت بسبب تلك الأزمة.

وحتى الآن، وصل أكثر من 1210 مهاجرا إلى جزيرة إل هييرو الصغيرة في جزر الكناري، في قوارب غير مستقرة، وكان أحدهم على متنه 271 شخصًا، بينهم قاصرون.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *