“البام” يطالب أغلالو بدورة استثنائية لمناقشة “إفلاس” شركة “الرباط باركينغ”

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط مراسلة إلى عمدة المدينة، من أجل عقد جمع عام استثنائي للنظر في وضعية شركة “Rabat Parking”.

وأكدت المراسلة التي حصلت “بلادنا24” على نسخة منه، أن “شركة “Rabat Parking” تعيش مشاكل مالية جسيمة تؤثر سلبا على أدائها المالي، بحيث لم تعد عاجزة عن تحقيق الأرباح وحسب، بل أصبحت تتكبد خسائر متكررة، وتتراكم عليها الديون، وفي النهاية لم تعد قادرة على سداد التزاماتها المالية”.

وأضافت المراسلة “لتفادي وقوع كارثة اجتماعية وشيكة، وتمكين البلدية من استرداد جزء من مستحقاتها، نطلب منكم، السيدة الرئيسة، استدعاء جمع عام استثنائي لمجلس المدينة للنظر في إنهاء العقود المبرمة بين البلدية وشركة Rabat Parking المتعلقة بإدارة وقوف السيارات والرسوم المدفوعة، بناء على عدم قدرة الشركة على عداد الرسوم المستحقة للبلدية”.

كما طالبت المراسلة بتكليف مكتب خارجي للنظر في طريقة تنزيل شركة “Rabat Parking” لبنود العقود المبرمة وكذلك طريقة احتساب الإتاوات وفواتير الخدمات التي أدتها  إلى “CGPARK”. مشيرة إلى أن بعض تلك الخدمات لم تكن مشمولة في العقود، كما لم تتم الموافقة عليها من قبل الجمعية العامة.

وتقترح المراسلة أن يقوم المكتب بجرد الممتلكات التي يجب استعادتها من قبل البلدية، بما في ذلك الأراضي والمباني.

واعتبر فريق الأصالة والمعاصرة أن “إفلاس الشركة سيؤدي إلى تصفيتها، وبالتالي من الضروري أن تستعيد CGPARK الموظفين الذين تم توظيفهم من قبل فرعها Rabat Parking وذلك في إطار سياسة تنقل الموظفين بين فروع مجموعة CDG”.

من جهة أخرى، نبه الفريق عمدة الرباط، أسماء أغلالو أن “إعادة استخدام الأقراص الحديدية، قرار تم اتخاذه بدون التشاور مع مجلس البلدية ولا حتى مع مكتبه، على الرغم من وجود حكم يمنع هذه الممارسة. وطالب بتعليق استخدام الأقراص الحديدية فورا إلى أن يتم اتخاذ قرار بالاتفاق مع مكتب مجلس البلدية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *