"البام" و"الاستقلال" بفاس يعلقان على نتائج مسطرة التحكيم المتعلقة بـ "الطوبيسات"

“البام” و”الاستقلال” بفاس يعلقان على نتائج مسطرة التحكيم المتعلقة بـ “الطوبيسات”

نشر في: آخر تحديث:

بلادنا 24: مكتب فاس

وجه حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال بمدينة فاس، أمس الأربعاء، مراسلتين إلى رئيس المجلس الجماعي للمدينة، تتعلق بإتمام مسطرة التحكيم التي تشرف عليها وزارة الداخلية، بين جماعة فاس وشركة “سيتي باص” المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بالمدينة.

ووفق المراسلتين المذكورتين توصلت “بلادنا 24” بنسخة منهما، فقد رحبت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بمقترحات التحكيم التي أشرفت عليها وزارة الداخلية، معتبرة إياها جزءا من الرؤية السابقة التي طرحها الفريق لحل الخلاف، كما أكدت على أن تتحمل الجماعة بمعية كل الشركاء، مسؤولية الحرص على تنزيل مقتضيات مراسلتها “بالدقة والجدية اللازمتين”.

من جانبه، رحبت المنسقية الإقليمية لحزب الاستقلال بمقترحات التحكيم، مبرزة أنها تعتبرها واقعية وجادة، “ويمكن أن تضمن استمرارية خدمات هذا المرفق الحيوي في أحسن الظروف”، شريطة حرص المجلس الجماعي للمدينة “شخصيا وبمعية الأطراف المتدخلة في الموضوع، على المراقبة والمتابعة اللازمتين، والوقوف على تنزيل بنودها بالجدية المطلوبة”.

يذكر أن وزارة الداخلية قد اتخذت مسطرة للتحكيم، في إطار تسوية الخلاف القائم بين جماعة فاس وشركة “سيتي باص”، حول تنفيذ بعض المقتضيات المنصوص عليها في دفتر التحملات المؤطر لعقد التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات بالمدينة.

وكانت وزارة الداخلية، قد اقترحت في مراسلة وجهتها إلى رئيس مجلس جماعة فاس، بالحفاظ على مدة العقد مع شركة التدبير المفوض لها النقل الحضري بواسطة الحافلات بالمدينة. وحددت مبلغ الاستثمار في 38 مليار سنيتم، بشرط أن تساهم الشركة بنصف المبلغ. كما حددت عدد الحافلات البالغ عددها 255، منها 205 حافلة جديدة.

اقرأ أيضاً: