الاقتطاع يخرج التنسيق النقابي إلى الاحتجاج بأزيلال

دعا التنسيق النقابي الإقليمي بأزيلال الممثل في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل، إلى إضراب إقليمي يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 مصحوب بوقفة إحتجاجية ومسيرة إقليمية إنطلاقا من مقر عمالة إقليم أزيلال في اتجاه ساحة بين البروج، إبتداء من الساعة الحادية عشر صباحا.

وفي السياق ذاته، توصلت “بلادنا24” بنسخة بيان التنسيق النقابي بإقليم أزيلال، والذي أكد أنه “يتابع بقلق شديد تردي الأوضاع المهنية والإدارية لموظفي وموظفات الجماعات الترابية و أجراء التدبير المفوض في ظل وضع يتسم بضرب القدرة الشرائية للشغيلة الجماعية ، من خلال الارتفاع المهول وغير المسبوق في الأسعار ، و أمام استمرار تعنت وزارة الداخلية وإصرارها على مواصلة إغلاق باب الحوار القطاعي وممارسة الضغط و الترهيب على رؤساء الجماعات الترابية و الإجهاز على حق الإضراب عبر الاقتطاعات الجائرة من رواتب المضربات والمضربين”.

وأدان التنسيق النقابي “سياسة الترهيب التي تنهجها وزارة الداخلية بالتضييق على الحريات النقابية، كما قرر خوض إضراب اقليمي يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 مصحوب بوقفة احتجاجية ومسيرة إقليمية إنطلاقا من مقر عمالة إقليم أزيلال في اتجاه ساحة بين البروج”.

وحمل التنسيق النقابي “وزارة الداخلية المسؤولية في ما ستؤول اليه الأوضاع في حالة استمرارها في نهج أسلوب التضييق على الحريات النقابية وسد باب الحوار”.

وختم التنسيق المذكور بدعوة الشغيلة الجماعية إلى التزام الحيطة والحذر، و المزيد من التضحية والتعبئة و الإلتفاف حول التنسيق النقابي لمواجهة مخطط وزارة الداخلية الرامي إلى اسكات كل صوت مناضل ومكافح وفرض سياسة الأمر الواقع على الشغيلة الجماعية .

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News