الإقصاء خلال فاجعة الزلزال يدفع رئيس جماعة اجوكاك للإستقالة من مجموعة جماعات الحوز

أعلن رئيس جماعة إجوكاك بوشعيب اكزولن، تقديم إستقالته، من عضوية مجموعة الجماعات الحوز، بسبب ما إعتبره، “تهميشا لجماعته من خلال حرمانها من الاستفادة من الآليات لفتح المسالك المؤدية لمختلف دواوير الجماعة، خلال الفترة التي شهدت فيها منطقة الحوز زلزالا عنيفا، خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات”.

وأفاد قرار الاستقالة الذي توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، أنه “نظرا لإقصاء جماعة إجوكاك من الاستفادة من آليات مجموعة جماعات الحوز، خلال زلزال 8 شتنبر، الواقعة التي خلفت إستياء كبيرا من لدن ساكنة جماعة اجوكاك، فإني أعلن إستقالتي من مجموعة جماعات الحوز”.

وحمل القرار ذاته، مجموعة جماعات الحوز، مسؤولية الاهمال الذي طال جماعة إجوكاك، مؤكدا أن “الجماعة تؤدي حصتها كاملة في دعم مجموعة جماعات الحوز، أسوة بباقي الجماعات الترابية بالاقليم” .

هذا، وظهر بوشعيب اكزولن، رئيس جماعة اجوكاك، في مقطع فيديو، إثر فاجعة الزلزال، ينتقد فيه عامل إقليم الحوز، بسبب عدم تفاعله مع مراسلاته، بشأن توفير جرافات لإماطة ركام وحطام المنازل، والإسهام في عمليات إنقاذ الضحايا من تحت الأنقاض، حيث تسببت انتقاداته بعرضه أمام لجنة التأديب والتحكيم، لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش آسفي.

وفي تصريح سابق لـ”بلادنا24“، قال بوشعيب اكزولن، إنه تفاجئ بقرار الحزب، بإحالته على لجنة التأديب والتحكيم، “رغم الظرفية المأساوية التي تعيشها جماعة اجوكاك، على غرار باقي الجماعات المتضررة من الزلزال بإقليم الحوز”، مؤكدا أن “المضايقات بدأت منذ ترأسه للجماعة، حيث بدأت تحبك ضده الدسائس والوقائع، محاولة من عدة أطراف لدفعه على تقديم استقالته”.

وأكد المتحدث، أن “حزب التجمع الوطني للأحرار، بكافة قياداته، لم يكلفوا نفسهم عناء مواساتي، وتقديم واجب العزاء في عشرات الضحايا، وتقديم الدعم لجماعة اجوكاك خلال فاجعة الزلزال”، مضيفا: “أصبحت غير مرغوب فيه بجماعة اجوكاك، من لدن عدد من الأعضاء، بفعل مواقف تبنيتها دفاعا عن منطقة اجوكاك وساكنتها”.

وأردف اكزولن، قائلا: “إقصائي من اجتماعات الحزب ليس وليد اللحظة، بل بدأ منذ انتخابي رئيس لجماعة اجوكاك”، متسائلا: “هل هناك أطراف تزعجها صراحتي وقطعي الطريق على الفساد والمفسدين؟”.

وفي معرض حديثه عن زيارة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، لجماعة آسني، غير بعيد عن اجوكاك، قال إنه “يستغرب عدم زيارة رئيس الحزب، لجماعة يسترأسها حزبه، رغم كونها من أكثر المناطق تضرارا بفعل الفاجعة”، مضيفا: “حتى وإن لم يسمح له وقته بزيارتها، كان بالأحرى استدعاء من يمثلون ساكنتها، للحضور في هذه الزيارة، لطرح الإشكالات الراهنة وسبل مواجهتها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *