الأمم المتحدة: استقالة دي ميستورا مجرد تكهنات كاذبة

كذبت الأمم المتحدة التقارير الإخبارية والتكهنات المتواترة حول نية المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، الحذو حذو سلفه هورست كولر والاستقالة من منصبه.

ورد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك على تلك التقارير والتكهنات بتفنيدها بشكل مباشر، موردا: “لقد تلقينا بعض الأسئلة حول صديقنا ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للصحراء الغربية، والتكهنات التي رأيناها في بعض الأوساط الصحفية حول أنه يفكر في التنحي، وأريد فقط أن أقول إنها في الواقع مجرد تكهنات، وفي الواقع كاذبة تماما”.

وجدد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال الإحاطة الصحافية مساء الإثنين، التأكيد على مواصلة ستافان دي ميستورا لعمله كمبعوث شخصي ومواصلته لمساعيه في استئناف العملية السياسية للنزاع، مشيرا: “يخطط المبعوث الشخصي للحفاظ على المشاركات وتكثيفها مع جميع الفاعلين الدوليين المعنيين والأوسع نطاقاً في مجموعة متنوعة من الأشكال، بما في ذلك الزيارات الإقليمية والفرص الثنائية”.

وأردف ستيفان دوجاريك، أن ستافان دي ميستورا يعي حجم الدعم الذي يتلقاه من طرف مجلس الأمن، قائلا: “دي ميستورا يقدر دعم أعضاء مجلس الأمن، وكذلك مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية، كما ظهر مؤخرًا في اجتماعاته في نيويورك”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *