الأكاديمية الجهوية لتعليم بجهة بني ملال خنيفرة توقف الأجرة الشهرية لمسؤول نقابي

علمت “بلادنا24” أن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، مصطفى السليفاني، أصدر قراره بتوقيف الأجرة الشهرية للكاتب الجهوي لنقابة FNE بجهة بني ملال خنيفرة إسماعيل أمرار.

وحسب مصادر، فإن قرار التوقيف جاء بناءا على إحدى القضايا التي قام برفعها مدير الأكاديمية الجهوية لتربية والتكوين في حق النقابي إسماعيل أمرار، والتي أصدرت أحكام موقوفة التنفيذ في حق هذا الأخير، قبل أن تقرر محكمة النقض بإعادة الحكم بعد الطعن الذي قدمه إسماعيل أمرار في حق الشهود الذي تقدم بهم السليفاني مدير الأكاديمية.

استنكار لقرار التوقيف

 

وإستنكر مجموعة من الأطر النقابية قرار توقيف الأجرة الشهرية، عبر منصة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” حيث خرجوا بتدوينات، قالوا فيها أن توقيف أجرة موظف عن محاكمة مر عليها أكثر من سنتين ونقضتها محكمة النقض، خصوصاً وأن الكاتب الجهوي يمر بوعكة صحية جراء عملية جراحية معقدة على مستوى القلب، مر فيها بين الحياة والموت، حيث أن هذا القرار مجانب لصواب بسبب الظرفية الصحية التي يمر منها النقابي إسماعيل أمرار، حيث أن هذا القرار سيعرف تطورات كبيرة على مستوى نقابة FNE من المحتمل أن يتم تنظيم إنزالات وطنية ببني ملال تضامناً مع الكاتب الجهوي لنقابة.

ولازال الصراع بين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة مصطفى السليفاني، والكاتب الجهوي لنقابة FNE مستمراً منذ مدة طويلة ليصل إلى ردهات المحاكم ببني ملال، حيث وصل عدد الشكايات التي تقدم بها السليفاني إلى خمس شكايات لم يصدر في أي منها حكما بالحبس النافذ.

الفصل 73 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية

 

والجدير بالذكر أن الفصل 73 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية، يؤكد أنه إذا ارتكب أحد الموظفين هفوة خطيرة سواء كان الأمر يتعلق بالإخلال بالتزاماته المهنية أم بجنحة ماسة بالحق العام فإنه يوقف حالا من طرف السلطة التي لها حق التأديب” و هو ما يعني وفقا لمقتضيات هذا الفصل 73 ان المسطرة التأديبية لا تتحرك إلا في حالتين : الأولى : الإخلال بالالتزامات المهنية ، والثانية : ارتكاب جنحة ماسة بالحق العام.

ويمر الكاتب الجهوي لنقابة FNE من أزمة صحية خطيرة بعد سقوطه في غيبوبة، جراء تعرضه لأزمة صحية على مستوى القلب عجلت بإجرائه عملية جراحية مستعجلة على القلب كانت نسبة نجاحه جد ضئيلة، حيث أن المعني بالأمر لازال يعاني منها.

بلادنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *