“الأسد الإفريقي 2024”.. عقد اجتماعات التخطيط المشترك بأكادير

عُقدت في الفترة من 18 إلى 22 شتنبر الماضي، سلسلة من اجتماعات التخطيط من قبل القوات المسلحة الملكية، وفرقة العمل الجنوب أوروبية، التابعة للجيش الأمريكي في إفريقيا.

ووفقاً لبلاغ للجيش الأمريكي، فقد استقبلت مدينة أكادير مجموعة من المخططين العسكريين من دول غانا وإيطاليا وهولندا والسنغال والمملكة المتحدة، لبدء المرحلة التحضيرية التفصيلية لتدريبات “الأسد الأفريقي 24″، والتي ستجرى بشكل أساسي في المغرب، من ماي إلى يونيو 2024.

وفي كل عام، يتدرب أكثر من 10 آلاف مشارك من 20 دولة، وحلف شمال الأطلسي معًا، مع التركيز على تحسين إمكانية التشغيل البيني مع الشركاء الأفارقة.

ويصادف هذا العام أيضًا، الذكرى السنوية العشرين لسلسلة تدريبات الأسد الإفريقي، التي بدأت كتدريب ثنائي بين مشاة البحرية الأمريكية والجيش المغربي، ونمت كل عام، لتشمل ثلاث دول إفريقية إضافية، والعديد من الشركاء والحلفاء الأفارقة والأوروبيين، بالإضافة إلى القوة المشتركة الأمريكية بأكملها.

ويهدف هذا التخطيط الذي استمر لمدة أسبوع، إلى تحديد سيناريوهات التدريب، والمتطلبات اللوجستية، وأهداف التدريب لجميع المشاركين في التدريبات متعددة الجنسيات، الصيف المقبل، حيث نظرًا لتعقيد هذه العملية وحجمها، يبدأ التخطيط قبل أشهر من التنفيذ.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *