اعتماد سفارة المغرب بإسبانيا على “الخريطة الكاملة” يغضب حاكم مليلية

طالب حاكم مدينة مليلية السليبة، المنتمي للحزب الشعبي المحافظ، خوان خوسيه إمبرودا، حكومة إسبانيا، برفع احتجاج رسمي، على ما أسماهعدوان عدائي آخر من المغرب إلى إسبانيا، من خلال وضع الأخيرمدن سبتة ومليلية المتمتعين بالحكم الذاتي على خريطته الرسمية“.

وأشار إمبرودا، على مواقع التواصل الاجتماعي، إلىوجود خريطة للمغرب تتضمن مدينتي مليلية وسبتة المتمتعة بالحكم الذاتي داخل أراضيها، على الموقع الرسمي لسفارة المملكة المغربية في مدريد“.

وسجل رئيس مليلية السليبة، أنمليلية لها تاريخ إسباني، بحيث أنه في غضون شهر، أي في 17 شتنبر، ستكمل 526 سنة متواصلة، أي 459 سنة قبل استقلال المغرب“.

وفي السياق عينه، فإن الموقع الرسمي للسفارة المغربية بمدريد، يحتفظ بخريطة المملكة كاملة، بما في ذلك مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وهو ما أثار في الفترة الأخيرة جدلًا واسعًا، وموجة غضب واستياء لدى الأوساط السياسية الإسبانية.

كما يذكر أن المغرب لا يعترف بسيادة إسبانيا على المدينتين، ويعتبرهما تابعتين للتراب الوطني، حيث كانت الأمم المتحدة قد توصلت بتنبيه من المغرب العام الماضي، يؤكد أنه لا يمتلك حدودا برية مع إسبانيا، وذلك للرد على تقرير حقوقي أممي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *