اعتقال ضابط عسكري ينشط في نقل مهاجرين من المغرب إلى إسبانيا

بلادنا24- مريم الأحمد|

اعتقلت وحدة مكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية (Ucrif) أربعة أشخاص في مليلية، أحدهم ضابط عسكري، ينشط في نقل مغاربة عن طريق  الهجرة غير النظامية إلى المدينة المحتلة.

وبحسب موقع “الفارو دي مليلية”، فقد أسفرت عمليات تدخلات الشرطة عن حجز قاربين مخصصان لهذه الغاية، ودراجة مائية تحمل جميعها العلم الإسباني.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد المصدر ذاته أن المهاجرين غير الشرعيين القادمين من المغرب يتم تركهم لمصيرهم في البحر، بالقرب من ساحل أغوادو.

وأشار المصدر إلى بدء عملية  التحقيق في القوارب التي تم رصدها من قبل الشرطة الوطنية في مليلية بحثا عن “تحركات مشبوهة”.

وهذه هي الطريقة التي تمكنت بها الشرطة الوطنية من التحقق من أن أحد قوارب النزهة وقارب الجيت سكي استخدما نفس “طريقة العمل” التي تمثلت في ترك الضحية في الماء على مسافة معينة من الساحل للوصول إلى الشاطئ عن طريق السباحة، ثم تعود القوارب مجددا إلى المغرب بعد فترة زمنية معقولة.

وأكد المصدر أن جميع الضحايا من الجنسية المغربية وفي وضع غير قانوني في إسبانيا، حتى أن بعضهم ألقي بهم في البحر وهم لا يعرفون كيفية السباحة.

وتمكنت الشرطة الوطنية بحسب المصدر من تحديد هوية ضحية جريمة الاتجار بالأشخاص ومرتكبها، وشرعت في إلقاء القبض عليهما، موضحا أنه من بين المعتقلين ضابط عسكري نشط يملك قاربا يستخدم لوضع المهاجرين المغاربة في مليلية، رغم أنه لم يشارك في العملية مباشرة.

وحملت كل من تدخلات الشرطة الثلاثة شهادتين أرسلتهما الشرطة الوطنية إلى محكمتي التعليمات 1 و2 في مليلية وفقا للمصدر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *