استئنافية مراكش تعقد جلسة جديدة في ملف جريمة مقهى “لاكريم”

يعود ملف “جريمة مقهى لاكريم” بمراكش إلى الواجهة، حيث خصصت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، يومه الثلاثاء، جلسة جديدة لإعطاء الكلمة الأخيرة للمتابعين قبل إدخال الملف للمداولة والنطق بالحكم.

وحسب مصادر مطلعة لـ“بلادنا24”، يرجح أن تتأجل الجلسة إلى موعد آخر، لم يتم الإفصاح عنه نظرا للتكتم الكبير الذي لحق مجريات الجلسة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن سبب التأجيل راجع إلى أن أحد المتهمين غير أقواله السابقة.

وتعود الجريمة التي شغلت الرأي العام الوطني والدولي إلى تاريخ 2 نونبر 2017، وتتعلق بهجوم مسلح على مقهى “لاكريم” بالحي الشتوي بمدينة مراكش من تنفيذ قاتلين هولنديين، والذي أسفر عن مقتل طالب في كلية الطب، أصيب بـ12 طلقة نارية على مستوى الرأس، وجرح اثنين آخرين من بينهما زميلته في نفس الكلية.

وحسب ما توصلت إليه التحقيقات سابقا تحت إشراف النيابة العامة، فإن “ر.ت” متهم بكونه العقل المدبر للجريمة التي تكلف بتنفيذها القاتلين المذكورين سلفا، وهو من أخطر المجرمين المطلوبين في العالم وزعيم شبكة للاتجار الدولي في المخدرات الصلبة في هولندا، واستهدف هذا الأخير من خلال العملية مالك مقهى “لاكريم” المعروف بنشاطه هو الآخر في تجارة المخدرات كزعيم لشبكة أخرى تنشط في هذا المجال.

ويذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش، أصدرت خلال شهر يوليوز من سنة 2019، حكما بالإعدام في حق المتهمين الهولنديين.

كما حكمت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها، بـ15 سنة سجنا نافذا في حق مالك المقهى وتم حجز أملاكه من طرف إدارة الجمارك، إلى جانب 8 سنوات في حق ابن عمه، و20 سنة لمتهمين آخرين، وشهرين موقوفة التنفيذ في حق 3 متابعين في هذه القضية.

بلادنا24سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *