استئنافية فاس تؤجل ملف “مافيا العقار كيكو”

علمتبلادنا24، أن غرفة جرائم الأموال الابتدائية، بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قد واصلت زوال أمس الثلاثاء، محاكمة شبكةمافيا العقار بكيكوبإقليم بولمان، والتي يتابع فيها 24 شخصا، بينهم 14 يوجدون في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحليبوركايز، إضافة لوجود رجلي سلطة في الملف أحدهما متابع في حالة اعتقال.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد شرعت هيئة الحكم في الملف برئاسة القاضي (م.ل)، في مناقشة القضية، بالاستماع لدفاع المتهمين، قبل أن تنتقل لاستنطاق المتهمين الذين يوجد من بينهم رؤساء جماعة سابقين ورجال سلطة وأعوانهم ونواب للأراضي السلالية.

وطالب أعضاء هيئة دفاع المتهمين، بإسقاط متابعة موكليهم، مبررين طلبهم بالبت والتقادم، وهي الدفوعات التي رد عليها ممثل النيابة العامة، بالتأكيد على أن الحكم الصادر سابقا في هذا الملف خضع للنقض وتقرر إعادة النظر فيه.

وبعد الاستماع لدفوعات هيئة دفاع المتهمين، شرعت هيئة المحكمة في استنطاق المتهمين ومواجهتهم بالتهم الموجهة لهم، ليتقرر بعد ذلك تأخير الملف ليوم 24 يناير الجاري.

والتمس دفاع المتهمين المتابعين في حالة اعتقال، في نهاية الجلسة تمتيعهم بالسراح المؤقت، لوجود ما وصفوها بضمانات الحضور.

وجدير بالذكر، أن المتهمين يتابعون من أجلجنايات تتعلق بتهم التزوير في محررات رسمية، واستغلال النفوذ، والمشاركة في إحداث مجموعة سكنية فوق الأراضي التابعة للجماعة السلالية من غير الحصول على إذن، وإعداد وثائق تتعلق بالتفويت أو التنازل عن عقار أو بالانتفاع بعقار مملوك لجماعة سلالية، ومخالفة ضوابط البناء، مع تبديد مستندات بسوء نية“.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *