استئنافية البيضاء ترفع عقوبة الحواص الشهير بـ”مول 17 مليار” إلى 9 سنوات

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليلة الأربعاء/الخميس، بإضافة سنتين في حق البرلماني السابق زين العابدين الحواص في ملف بلدية حد السوالم التي كان رئيسا لها، ليصيح البرلماني السابق مدانا بتسع سنوات، بعدما كانت غرفة الجنايات الابتدائية أدانته بالسجن 7 سنوات.

واشتهر زين العابدين الحواص بـ”مول 17 مليار”، وقد تم متابعته بتهمة “الارتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة والغدر واستغلال النفوذ والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري، وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات”، إذ جرى اعتقاله في يونيو 2017، على خلفية شكاية من مقاول يتهمه بـ”الابتزاز”.

وفي نفس الملف، الذي عرف جلسته الختامية ليلة الأربعاء، أيدت هيئة الحكم الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الأحكام الابتدائية في جق باقي المتابعين، الذين لهم الحق في 10 أيام لاستأناف الحكم لدى محكمة النقض.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 3 )

  1. هذا سرق ونهب وزور أموال كثيرة تحكم ب ٩ سنين جاري سارق بورتابل تحكم ب عشرة سنين بغيت غير نفهم واش هاد شي منطقي ولا فيه تلاعبات دري عندو عشرين عام غايخرج عندو ثلاثين سنة مستقبال ديالو داع في الجانب الآخر شفار الكبير ضامن حياتو الى خرج الله الطف بينا

  2. اعتقد انه لافائدة من سجن من يتلاعب بالمال العام وانما الحكم عليه باسترجاع مانهبه بكل الطرق و يكون دلك عبرة لمن سولت له نفسه التلاعب بالمال العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *